اخبار العراق

نائبة تنفي انخراطها ضمن قائمة تقاضت اموالا من المالكي

بغداد-النور نيوز

شدد النائبة عن القائمة العراقية كريمة الجواري،الاربعاء،على عدم”انضمامها الى قائمة سياسيين وصفوا بأنهم تقاضوا مبالغ مالية من رئيس الوزراء نوري المالكي، عادة هذا الاتهام بانه “رخيص لايستحق الرد”.

 

وقالت الجواري في بيان تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،انها”تعتزم مقاضاة احدى القنوات الفضائية ومقدم احد البرامج فيها  ومديرها ومحاسبتهم عشائرياً بتهمة الإساءة والتشهير”.

واوضحت”لقد كنا ومازلنا ندعم وبقوة حرية الصحافة وعدم فرض أية قيود على وسائل الإعلام، باعتبارها السلطة الرابعة والحامي للديمقراطية والرقيب على المؤسسات التنفيذية، إلا أن القلة القليلة من وسائل الإعلام أساءت لهذه المهنة النبيلة وقدمت مفهوماً خاطئاً لحرية التعبير، وجعلت من نفسها وسيلة لكيل الإتهامات للآخرين جزافاً دون الإستناد الى أي دليل”.

وأشارت الجواري الى إن “تلك القناة انتهجت سلوكاً بعيداً كل البعد عن الموضوعية التي هي من أسس وأولويات العمل الإعلامي، وذلك من خلال برنامجها  الذي يقدمه شخص معروف بانفعاله وتهجمه على الآخرين ليظهر في صورة البطل القومي المدافع عن حقوق الشعب”.

واضافت،ان “مقدم البرنامج  أدرج اسمي – بقصد أو من دون قصد – ضمن قائمة سياسيين وصفهم بأنهم تقاضوا مبالغ مالية من رئيس الوزراء نوري المالكي، وعلى الرغم من أن هذا الاتهام الرخيص لايستحق الرد عليه، إلا أننا نتوجه بالسؤال اليه ما الذي يستفيده المالكي من كسبنا الى جانبه؟ وهل صدر منا ولو مجرد تصريح صحفي سابقاً أو لاحقاً يؤيد المالكي أو يدعمه؟ وهل يجوز شرعاً وقانوناً وعشائرياً اتهام شخص بتقاضي رشوة دون أي دليل”.

واردفت “انا أحتفظ بحقي في مقاضاة مدير الفضائية ومقدم احد البرنامج فيها  قضائياً وعشائرياً، كما أحث وسائل الإعلام النزيهة على فضح مثل هكذا أساليب رخيصة يسعى البعض من خلالها الى تشويه سمعة القوى الوطنية تنفيذاً لأجندات خبيثة، والله من وراء القصد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى