اخبار العراق

الحزب الإسلامي :تنامي ظاهرة الفيضانات ينذر بكوارث إنسانية

بغداد-النور نيوز

حذر الحزب الاسلامي العراقي،الاثنين،من اتساع ظاهرة الفيضانات الممتدة الى مناطق مختلفة  ببغداد،مالباً بالتدخل الفوري والعاجل لإنهاء هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة.

 

وقال الحزب في بيان تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”الصمت الحكومي المطبق على غرق مناطق أبي غريب وما جاورها وامتداد الفيضانات المتعمدة إلى مناطق أخرى يثير الحيرة والريبة ، منبهاً إلى إن هذه المناطق هي ليست خارج العراق وأهلها أبناؤنا وإخواننا الذين ندعي كل حين السهر على راحتهم”.

وأكد، ان ” اتساع ظاهرة الفيضانات والتقارير الرسمية عن امتدادها إلى مناطق بغداد المختلفة يثير المخاوف والقلق ، مطالباً بالتدخل الفوري والعاجل لإنهاء هذه الأزمة الإنسانية المتفاقمة .

واشار الحزب الى ان”الدعايات الانتخابية التي ركزت على حماية المواطن ورعايته والعمل على راحته بان زيفها مبكراً وحتى قبل ظهور النتائج ، فأهالي أبو غريب وما جاورها يعيشون ظروفاً إنسانية قاسية ، ويعانون من اجل الحصول على المواد الغذائية وممارسة حياتهم اليومية مثلما حرموا بشكل واضح من المشاركة في الانتخابات وتقرير مصيرهم”.

وأضاف”لا يوجد اليوم وقت للكلام ، والمطلوب الشروع بخطة عملية لإنقاذ ما يمكن إنقاذه وتعويض المتضررين وتجنيب العاصمة ومناطق العراق المختلفة المصير السيئ الذي ينتظرها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى