اخبار العراق

النجيفي وعلاوي يتفقان على تنسيق العمل المشترك بالمرحلة المقبلة

بغداد-النور نيوز

بحث رئيس ائتلاف متحدون للاصلاح اسامة النجيفي،الاحد،مع زعيم القائمة الوطنية اياد علاوي تنسيق العمل المشترك في ظل المرحلة المقبلة،مؤكدين ضرورة تأسيس سياسة جديدة قوامها المحافظة على السلم المجتمعي.

 

وافاد بيان لمكتب النجيفي،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”الجانبان بحثا الأوضاع السياسية في العراق ونتائج الانتخابات التي جرت في الثلاثين من نيسان،واتفقا على التنسيق المشترك بينهما حول المواقف السياسية والمشهد العراقي القادم في ضوء المصلحة العليا للعراق والعراقيين”.

وطرحت خلال الاجتماع،بحسب البيان”التصورات والسيناريوهات المتوقعة للفترة المقبلة على وفق معايير عمادها عدم قناعة الطرفين بالسياسة التي اتبعت خلال السنوات الماضية التي ألقت ظلالها السوداء على جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والأمنية في العراق وأصبح المواطن يتنقل من أزمة إلى أخرى بسبب غياب المعالجات السليمة والانفراد في اتخاذ القرارات “.

وأكد الطرفان ضرورة “تأسيس سياسة جديدة قوامها المحافظة على السلم المجتمعي ، والعمل على انقاذ العراق من اختناقات التخبط والانفراد ، وضرورة ان تؤسس السياسة الجديدة على وفق منهج وقيادة قادرة على إدارة المهمات الصعبة بروح الشراكة الحقيقية والفريق الموحد الأهداف والوسائل”.

وشدد الجانبان على ضرورة”عدم العودة إلى تجربة سياسات أثبتت السنوات الماضية فشلها وإخفاقها في تقديم ما يستحقه المواطن العراقي ، وضرورة الانفتاح والحوار البناء مع القوى السياسية المختلفة والتي تؤمن بمبادئ الديمقراطية الحقيقية والشراكة الناجزة”.

واتفق الزعيمان،بحسب البيان،على”استمرار التواصل والتنسيق بينهما خلال الفترة القادمة وبما يحقق رغبة المواطنين وهدفهم في العيش الكريم في بلد آمن منسجم مع نفسه والآخرين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى