اخبار العراق

مفوضية الانتخابات: ارتفاع نسبة المشاركة الى أكثر من 62% وشكاوى الاقتراع العام بلغت 472 شكوى

النور نيوز/ بغداد
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، إرتفاع نسبة المشاركة في الانتخابات النيابية العامة الى اكثر من 62%، فيما كشفت عن انسحاب اكثر من ألف موظف في المحافظات الساخنة، مؤكدة ان الشكاوى التي وردت الى المفوضية فيما يتعلق بالتصويت العام بلغت 472 شكوى.

وقال رئيس الادارة الانتخابية في المفوضية مقداد الشريفي في مؤتمر صحفي، تابعه “النور نيوز”، ان “نسبة التصويت كانت 60% وبعد ورود معلومات البيانات أتضحت لنا ان النسبة قد ارتفعت الى 62,22 % ممن صوتوا ببطاقات الناخبين الالكترونية”،

وبشأن حصول رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على مليون صوت في الانتخابات، بين الشريفي، “لانعرف هكذا ارقام بحصول المالكي على مليون صوت ولاتوجد هكذا ارقام”، مؤكدا ان “أي نتائج تعلن هي نتائج غير دقيقة ومجتزأة وغير صحيحة، وندعو الجميع الى انتظار النتائج، ولاتعطي اي تسريبات النتائج الحقيقية”.

وبشأن شكاوى وخروقات العملية الانتخابية، أكد الشريفي، ان “الشكاوى التي وردتنا بشأن ما يتعلق بالتصويت العام بلغت 472 شكوى، وان شكاوى تصويت العراقيين في الخارج بلغت 142 شكوى”، كاشفا عن “انسحاب اكثر من الف موظف في المحافظات الساخنة”.

واضاف ان “مجلس المفوضين استقبل حتى هذه اللحظة شكاوى تتعلق بالتصويت الخاص في محافظات العراق كافة والإقليم بلغت 227 شكوى”، مبينا ان “13 شكوى منها في محافظات الإقليم”، فيما اوضح ان “هذه الشكاوى وزعت على اللجان، التي صنفت إلى ثلاثة أنواع وهي صفراء وخضراء وحمراء”.

وبشأن البطاقة الالكترونية، أوضح الشريفي، ان “هناك مشروعا لتحسين البطاقة الالكترونية الخاصة بالانتخابات”، داعية الجميع الى “الحفاظ عليها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى