اخبار العراق

المفوضية توضح أهم الاجراءات المتخذة قبل إعلان النتائج النهائية

النور نيوز/ بغداد
أعلن رئيس الادارة الانتخابية في مفوضية الانتخابات مقداد الشريفي، اليوم السبت، نجاح العملية الانتخابية مع عدم وجود مشاكل كبيرة تذكر،فيما اكد ان نسبة التصويت بلغت 74% قياسا بنسب توزيع البطاقة الالكترونية.

وقال رئيس الادارة الانتخابية في مؤتمر صحفي، عقد في مقر المفوضية مع عضو مجلس المفوضين سرور الهيتاوي، تابعه “النور نيوز”، ان “العملية الانتخابية نجحت بشكل باهر وبدون مشاكل كبيرة تذكر”، مشيرا الى ان “هناك عددا من الشكاوى يتم تصنيفها والتحقيق فيها من قبل اللجان المشكلة من قبل مجلس المفوضين”.

واضاف ان “المفوضية امامها عدد من الاجراءات والانظمة الواجب اتباعها قانونيا قبل اعلان النتائج النهائية لانتخاب مجلس النواب العراقي 2014″، مؤكدا ان “مجلس المفوضين هو الجهة القانونية الوحيدة التي تعلن النتائج ولاصحة لما تطرحه بعض وسائل الاعلام”.

واشار الشريفي الى ان “عملية الفرز والعد تجري وفق الخطط الموضوعة لها وستستغرق قرابة العشرة ايام ،فيما بين ان هناك مدد قانونية المفوضية ملزمة بها تتعلق بتقديم الطعون وردها”، مرجحا ان “يتم الاعلان عن النتائج النهائية من عشرين الى ثلاثين يوما من يوم الاقتراع العام”.

بدوره، بين عضو مجلس المفوضين سرور الهيتاوي، ان “مجلس المفوضين شكل خمس لجان لتصنيف الشكاوى المقدمة بخصوص الاقتراع العام والخاص وتصويت عراقيي الخارج وانتخابات مجالس محافظات اقليم كوردستان،مؤكدا ان اللجان تسلمت عددا من الشكاوى وهي حاليا تخضع للتدقيق ،مؤكدا ان المفوضية تتعامل مع الشكاوى عبر تقديمها بشكل رسمي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى