اخبار العراق

مجلس الامن يدعو لتشكيل الحكومة العراقية بأسرع وقت

النور نيوز/ بغداد
رحب مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، بإجراء الانتخابات في العراق، داعيا الكيانات السياسية الى المضي سوية لتشكيل حكومة تمثل إرادة وسيادة الشعب العراقي بأسرع وقت ممكن.

وقال المجلس في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “أعضاء مجلس الأمن يرحبون بإقامة الانتخابات البرلمانية في وقتها”، مشيدا بدور الشعب العراقي في التعبير عن “إصراره بالمضي نحو عملية سياسية سلمية شاملة وديمقراطية”.

واضاف “اذ يتطلع أعضاء مجلس الأمن نحو إعلان مفوضية الانتخابات لنتائج الانتخابات الرسمية فانهم يعبرون عن تقديرهم لدور المفوضية والحكومة العراقية وبضمنهم القوات الأمنية لجهدهم المبذول في التهيئة لإجراء هذه الانتخابات وبدعم من بعثة الأمم المتحدة في العراق”.

ودعا المجلس، الكيانات السياسية الى “العمل سوية في عملية سياسية شاملة تهدف إلى تعزيز الوحدة الوطنية للعراق مع سيادته واستقلاله”، فيما طالب القادة العراقيين بـ”المضي سوية بتشكيل الحكومة بأسرع وقت ممكن بحيث تمثل إرادة وسيادة الشعب العراقي”.

وأشار الى أن “أعضاء مجلس الأمن يؤمنون بان العراق ومن خلال مؤسساته الديمقراطية وبالتعاون مع الشعب العراقي فانه يستطيع مواجهة التحديات التي تواجه البلد من اجل مصالح الشعب العراقي وتطلعاته لعراق قوي مستقل وموحد وديمقراطي “.

وأكد مجلس الامن الدولي، أن “أعضاءه يؤكدون مجددا دعمهم للحكومة العراقية لمساعدتها في تلبية احتياجاتها الأمنية لصالح الشعب العراقي ومواجهة التحديات الأمنية”، لافتا انه “لا مجال للعنف او الإرهاب أن يقف في الطريق نحو السلام والديمقراطية وإعادة إعمار العراق مع سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان بدعم من الشعب والحكومة والمجتمع الدولي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى