اخبار العراق

علاوي:الانتخابات العراقية تعرضت لإنتهاكات خطيرة

بغداد-النور نيوز

شكك زعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي،السبت،في نزاهة الانتخابات النيابية، مشيراً إلى استبعاد مرشحين وعمليات عسكرية وحركة نزوح واسعة سبقت إجراء الانتخابات.

 

وافاد بيان لائتلاف الوطنية تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان علاوي قال في لقاء تلفزيوني،أن”العملية الانتخابية تعرضت لمخاطر حقيقية بسبب تدخلات جهات نافذة أدت ألى إبعاد شرائح واسعة من الناخبين عن الإدلاء بصوتهم، أو حتى الوصول إلى صناديق الاقتراع بأساليب رخيصة، حرمت قطاعات كبيرة من العراقيين من الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات النيابية”.

واضاف أنه”ينتظر النتائج النهائية التي ستعلنها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات”، واصفا عمليات التدخل لمنع العراقيين من التصويت بالرخيصة”،لافتا الى “الفوضى المتعمدة والخطيرة المدمرة للانتخابات في الخارج”.

وتابع علاوي”على الرغم من تلك العمليات فإن نجاح الانتخابات يرتبط بخروج العراق من نفق الطائفية السياسية المظلمة، وتحقيق التوازن للعملية السياسية، لتكون شاملة، وبناء المؤسسات المدنية القادرة على تحقيق تطلعات العراقيين، والخروج من دوائر النفوذ الأجنبي”.

وأكد،إن”نزاهة الانتخابات تعرضت لمخاطر حقيقية، مونهاً الى أنه”برغم ذلك يبقى نجاح الاقتراع مرتبطاً بخروج العراق من نفق الطائفية السياسية المظلمة، وبناء عملية سياسية تضم كل العراقيين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى