اخبار العراق

منظمة مراقبة: توزيع دعايات قرب المراكز ومراتب عسكرية يحثون على انتخاب قائمتي المالكي والنخب

النور نيوز/ بغداد
أعلنت منظمة تموز للتنمية الاجتماعية إحدى المنظمات المختصة بمراقبة التصويت الخاص، اليوم الاثنين، ان المفوضية افتتحت 534 مركزا انتخابيا للقوات الأمنية، فيما أكدت انه تم توزيع دعايات انتخابية قرب المراكز، وان مراتب عسكرية حثوا الناخبين على انتخاب دولة القانون والنخب المستقلة، مبينة ان نسبة الاقبال على الانتخاب ضعيفة.

وقالت المنظمة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “المفوضية العليا المستقلة للانتخابات افتتحت 534 مركزا انتخابيا للتصويت الخاص بالقوات الأمنية بعدد محطات اقتراع بلغت 2670 محطة”، مشيرة الى ان “عدد الذين يحق لهم التصويت الخاص من الأجهزة الأمنية بلغ نحو 1023829 ألف ناخب”.

واضافت ان “مراقبيها البالغ عددهم 2212 مراقبا ومراقبة في المراكز الانتخابية في جميع المحافظات سجلوا عددا من الملاحظات على عملية الافتتاح والتي تمتد من الساعة السادسة الى السابعة صباحا وبدء عملية الاقتراع”، مؤكدة ان “نسبة الإقبال في جانب الرصافة من بغداد لا تزال ضعيفة وتقدر بنحو 5%، لكنها زادت بعد الساعة 9 صباحا”، فيما اشارت الى انه “تم تغيير مركز (عيون المها) الى (ابن الخطيب) لاسباب غير معروفة علما أنه يتضمن مركزين”.

وبينت المنظمة انه “تم توزيع دعايات على مسافة اقل من 100 متر من قبل فرق تابعة لتيار الاحرار وتيار الاصلاح قرب مركز حي سومر 108051، ولدولة القانون وتيار الاحرار قرب مركز اسود الرافدين 111950″، لافتة ان “جهاز قارئ البطاقة الالكترونية تعطل وتم استخدام جهاز آخر في متوسطة الحارث العربي”.

وتابعت ان “نسب الإقبال ضعيفة في مناطق الكرخ لغاية الساعة الثامنة صباحا على مركز الانتفاضة”، موضحة ان “الناخبين عانوا من الصعوبة في منطقة الغزالية في الاستدلال على المركز، وفي الشعلة لا يوجد مركز وكذلك الطارمية لم يفتتح بها مركز”.

واشارت المنظمة بحسب البيان، الى انه “تم توزيع دعايات انتخابية قرب مركز مدرسة الاسرة التعليمية في العامرية لقائمة 251، فيما تم حث بعض المراتب العسكرية للناخبين لانتخاب قائمة دولة القانون والنخب المستقلة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى