اخبار العراق

العيساوي: مراكب المالكي محروقة والنجيفي لن يتفاوض معه

النور نيوز/ بغداد
أعلن وزير المالية المستقيل رافع العيساوي، اليوم السبت، ان فصائل المقاومة التي كانت تحارب الامريكان تحارب الان القوات الحكومية لانها تعتبرها ميلشيات حكومية، مؤكدا ان النجيفي لن يتفاوض مع المالكي.

وقال العيساوي في لقاء متلفز، تابعه “النور نيوز”، انه “لن يمد يده بيد رئيس الوزراء نوري المالكي بأي حال من الاحوال”، لافتا الى ان “مراكب المالكي مخرقة ومحروقة لدى السنة والشيعة والاكراد”.

واضاف ان “الفلوجة اليوم تعيش حالة مأساوية وحصار عسكري وقصف عشوائي على الاحياء السكنية من قبل القوات الحكومية”، مبينا ان “فصائل المقاومة التي كانت تحارب الامريكان تحارب الان القوات الحكومية لانها تعتبرها ميلشيات حكومية هدفها قتل اهل السنة ومطاردتهم”.

وتابع “لا زلت مع الحراك الشعبي ولدي لقاءات مستمرة مع ممثلي الحراك، وان الحراك الشعبي تحول من السلمية الى الحربية، والحكومة تتحمل ذلك كونها لم تلبي مطالب اهالي الانبار التي كانت على راسها عدم تدخل الحكومة بعمل القضاء”.

وأكد العيساوي، انه “اذا قرر ائتلاف متحدون ان يضع يده بيد المالكي بعد الانتخابات سأعلن في وقتها انسحابي من الائتلاف”، مشيرا الى ان “رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي لن يتفاوض مع المالكي ولن يتخطى خطوة واحدة ابدا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى