اخبار العراق

العضاض يجتمع مع ممثلي المنظمات الدولية المتوجهة لقضاء ابو غريب

النور نيوز/ بغداد
بحث رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض مع ممثلي منظمة الامم المتحدة والمنظمات الدولية المتوجهة الى ابو غريب، الاوضاع المأساوية التي يعيشها الاهالي، مكدا ان القضاء بحاجة الى استنفار محلي ودولي لمساعدة المواطنين والتخفيف من معاناتهم لاسيما بعد ان تضررت ممتلكاتهم واراضيهم الزراعية.

وذكر بيان للمجلس، تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض عقد اجتماعا موسعا مع ممثلي منظمة الامم المتحدة والمنظمات الدولية المتوجهة الى قضاء ابو غريب برفقة قائمقام القضاء لدراسة الاوضاع المأساوية التي يعيشها اهالي ابو غريب”.

واضاف ان ” العضاض ناقش خلال الاجتماع مع الوفد الدولي تقديم كل ما من شأنه انقاذ المواطنين من خطر الفيضان الذي اجتاح مناطق واسعة من نواحي ابو غريب”.

واوضح البيان، ان “رئيس مجلس المحافظة حث الوفد الدولي على تعزيز المساعدات الاغاثية للعوائل النازحة”، مشيراً الى ان “الاجتماع أسفر عن ارسال منظمة الامم المتحدة والمنظمات الدولية مراقبيها لمراقبة الاوضاع من جهة وللاطلاع على الواقع المأساوي الذي يعيشه الاهالي”.

وبين العضاض، ان “قضاء ابو غريب بحاجة لاستنفار محلي ودولي لمساعدة المواطنين والتخفيف من معاناتهم لاسيما بعد ان تضررت ممتلكاتهم واراضيهم الزراعية”، بحسب البيان.

يذكر ان رئيس مجلس بغداد رياض العضاض قد شكل فرق خاصة لمتابعة الاوضاع التي يشهدها قضاء ابو غريب سواء من المنظمات الدولية او المحلية برفقة قائمقام القضاء عثمان عادل لايصال الصورة الحقيقة للاوضاع التي يشهدها القضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى