اخبار العراق

حزبا البارزاني والطالباني يخفقان بتشكيل الحكومة ويؤكدان استمرار المفاوضات

أربيل-النور نيوز

أخفق رئيس الحكومة الملف عن الحزب الديمقراطي الكردستاني نيجرفان بارزاني والقيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهم صالح،مساء أمس الاحد، من التوصل الى اتفاق يرضي الطرفين في تشكيل حكومة ائتلافية.

 وقال البارزاني في مؤتمر صحفي عقده مع صالح بعد انتهاء اجتماعهما مساء أمس الاحد،تابعه “النور نيوز”،انه””سنحاول خلال هذين اليومين الاتفاق على كل شيء، وعقد جلسة برلمان الإقليم”،مضيفاً،إن”الاتحاد الوطني الكردستاني قوة مهمة، ولا يمكن تشكيل حكومة بدونه”.

وأكد،أنه “لا يمكن إبقاء المناصب فارغة من دون مشاركته في إعلان الحكومة”. وأشار قائلًا “لدينا بعض الأسئلة، وهم سيجيبون عنها يوم غد (اليوم الاثنين)، وتسلمنا مقترحاتهم وسوف نرد عليها”. 

من جهته قال برهم صالح،إن “الحكومة يجب أن تكون ذات قاعدة عريضة، وأن تكون مشاركة الاتحاد الوطني فيها مناسبة لحجمه،مبيناً، “لدينا اختلاف في وجهات النظر حول توزيع المناصب، لكن هذا لا يعني أننا ضد حكومة توافق وطني”. وشدد على ضرورة منح الاتحاد حقيبة وزارة الداخلية”.

ولفت صاله الى انه”لدى الحزب الديمقراطي أيضًا وجهة نظر حول هذا الموضوع من دون الإدلاء بتفاصيل أخرى. 

يشار الى ان الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة بارزاني وقع في وقت سابق من الشهر الحالي اتفاقية التشكيلة الثامنة لحكومة إقليم كردستان مع حركة التغيير بزعامة نوشيروان مصطفى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى