اخبار العراق

الاحرار تؤكد ضرورة تغيير من لم يحقق الامن ويحارب الفساد

النور نيوز/ بغداد
أعلنت كتلة الاحرار النيابية، اليوم الاثنين، ضرورة تغيير الوجوه التي لم تحفظ ولم تحقق الامن ولم تحارب الفساد وعرفت بسوء ادارتها للازمات في البلاد، مؤكدا ان العراق يمر بأزمة حقيقية ووضع مأساوي.

وقال رئيس الكتلة مشرق ناجي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “العراق يمر بأزمة حقيقية ووضع مأساوي وان افضل الحلول لهذه الازمات هو اجراء الانتخابات في موعدها المقرر لها والمشاركة الواسعة من قبل ابناء شعبنا الحبيب كونها استحقاقا دستوريا وديمقراطيا”.

واضاف ان “الرغبة الشعبية ودعوات المرجعيات الدينية تؤكد اجراء الانتخابات في موعدها المحدد واختيار الاصلح والاكفأ لاجراء التغيير المنشود نحو الافضل”، مشددا على “أهمية التغيير في هذه المرحلة، وتغيير الوجوه التي لم تحفظ ولم تحقق الامن ولم تحارب الفساد وعرفت بسوء ادارتها للازمات في البلاد”.

واوضح ناجي، ان “قانون الانتخابات الاخير رقم 45 لسنة 2013 شدد على اجراء الانتخابات في موعد اقصاه 30/4/2014 وفي ما يخص آلية التأجيل في اي محافظة او منطقة فإن القانون رسم الية معقدة لذلك، اذ يشترط ان يكون ذلك باقتراح من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، وبعد ذلك يكون بقرار من مجلس الوزراء ومصادقة مجلس النواب”.

وتابع “ان وضع هذه الآليات والضوابط يضمن عدم التفرد بأي قرار بتأجيل الانتخابات، وان اي قرار بالتأجيل خلاف الضوابط المنصوص عليها في قانون الانتخابات يكون مخالفا للقانون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى