اقتصاد

الاعمار:إنجاز مشروع قابلات الطاقة بمصفى السماوة بقدرة 33 KV

بغداد-النور نيوز

اعلن وزير الاعمار والاسكان المهندس محمد صاحب الدراجي،الاثنين،ان شركة سعد العامة التابعة للوزارة انجزت مشروع قابلوات الطاقة في مصفى السماوة بقدرة (33) KV لصالح شركة مصافي الوسط التابعة لوزارة النفط”.

 وقال الوزير في بيان ،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”العمل تضمن تصميم وتنتفيذ بناية المحطة الكهربائية داخل المصفى ومد قابلوات بين محطة توزيع الكهرباء القديمة الى المصفى بطول (7,201)م فضلاً عن تصميم وتنفيذ عدد من عبارات القابلوات ومنها عبارة جسر نهر صليبيات بعرض (100)م وعبارتان لمرور القابلوات تحت خطوط سكة الحديد (بغداد-بصرة) وعدد من عبارات الشوارع الفرعية والرئيسية بعرض (5 – 20)م”.

وبين الدراجي،ان”الهدف من تنفيذ المشروع هو زيادة الطاقة الكهربائية المجهزة لمصفى السماوة ضمن خطة التوسعات لغرض تهيئة المتطلبات اللازمة لانشاء وحدة جديدة خاصة بانتاج البنزين المحسن”.

وفي السياق نفسه اكد الوزير “أستمرار بالعمل في مشروع تأهيل وحدة الفلاتر الرملية في مصفى صلاح الدين بنسبة انجاز (52%) من خلال شركة سعد العامة التابعة للوزارة،إذ تضمن العامل تنفيذ مجموعة من الاعمال المدنية في انشاء بناية للتشغيل والسيطرة الالية وبناية خاصة بتحضير المواد الكيمياوية والاعمال الميكانيكية تضمنت اعادة تأهيل وصيانة كافة المعدات والاجزاء الميكانيكية المتضررة اضافة الى تجهيز المشروع بمنظومة السيطرة ومنظومات التعبئة وعدد من الصمامات والمضخات المتنوعة”.

واشار الدراجي الى ان”الهدف من تنفيذ المشروع هو تنقية المياه الصادرة من النهر لانتاج المياه الصناعية المخصصة لخدمة وحدات المصافي بالاضافة الى ما توفره من انتاج المياه المخصصة للشرب للوحدات السكنية الموجودة داخل المصفى وهذا المشروع هو الثالث الذي تنفذه الشركة لصالح مصافي الشمال”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى