اخبار العراق

أثيل النجيفي: الاتفاق مع أربيل لبناء مصفاة نفطية رسالة محبة بين الكرد والعرب

النور نيوز/ الموصل
عدّ محافظ نينوى والقيادي في ائتلاف متحدون للاصلاح أثيل النجيفي، اليوم الثلاثاء، عقد صفقة بين أربيل والموصل لبناء مصفاة نفطية في المحافظة، رسالة محبة بين الكرد والعرب.

وقال النجيفي في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، انه “التقى رئيس حكومة إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني وآشتي هورامي وزير الثروات والموارد الطبيعية في حكومة الإقليم، وجرى توقيع آخر متعلقات عقد المصفاة في محافظة نينوى بالاعتماد على قرار مجلس محافظة نينوى التنسيق مع إقليم كردستان كون النفط المستخدم سيكون من الحقول المشتركة مع الإقليم”.

وأضاف أن “الاتفاق يتضمن تقديم إقليم كوردستان كل التسهيلات المطلوبة لدعم وإنجاح عقد محافظة نينوى مع شركة (كار غروب) من دون تحميل المحافظة أية أعباء أو التزامات إضافية، وستودع نسخة من مذكرة التفاهم في مجلس المحافظة كملحق للعقد حسب قرار المجلس”.

واوضح النجيفي، أن “التعاون بين إقليم كوردستان ومحافظة نينوى يعطي صورة مختلفة لمستقبل العراق، عن الصورة التي تحاول جهات متخصصة بإثارة الفتن والصراعات والحروب إثارتها، وأنها صورة لوجود أمل بمستقبل مشترك يعزز التعاون العربي – الكردي في بناء منطقة مستقرة تهدف إلى تنمية مواردها بدلا من استغلال مواردها كوقود لقتل أبنائها”.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى