اخبار العراق

النجيفي:التيار الصدري ومتحدون قطعا الطريق على المالكي برفضهم الولاية الثالثة

نينوى-النور نيوز

عدَّ محافظ نينوى اثيل النجيفي،الثلاثاء،اعلان التيار الصدر ومتحدون رفضهما تولي رئيس الوزراء نوري المالكي لولاية ثالثة بانهما “قطعا الطريق على المالكي” والاتفاق معه بعد الانتخابات النيابية المقبلة.

 وقال النجيفي في بتصريح نشره على حسابه في (الفيس بوك)،اطعله عليه”النور نيوز”اليوم،انه”تبدأ الان استعدادات الكتل السياسية لبناء عراق ما بعد المالكي،فقد أعلن التيار الصدري ومتحدون قطع الطريق على المالكي وإعلنوا رفضهم الصريح وعلى لسان قادتهم لأي اتفاق معه بعد الانتخابات”.

واضاف”ونحن نعرف ان موقف المجلس الأعلى مقارب للتيار الصدري مع الأخذ بنظر الاعتبار الاختلاف في اسلوب تصريحات الطرفين،فيما يبقى الطرف الكردي الذي مارس دور بيضة القبان مرات عدة بعد الاحتلال”.

واردف”ولكن عاملين مهمين لابد ان يؤخذا بنظر الاعتبار عند احتساب الموقف الكردي أولهما نقض المالكي لجميع وعوده مع الأكراد حتى تلك التي كتبها بخط يده ووقع عليها وأعقبها بحالة عداء وتحشيد سافر ضدهم،وثانيهما غياب السيد جلال طالباني الذي لعب اهم الأدوار في الاتفاق مع المالكي وفي إفشال محاولة سحب الثقة بعد ذلك”.

وتابع النجيفي”ولهذه الأسباب فإننا نعرف بشكل مطلق بان ممثلي السنة الأساسيين وممثلي الأكراد الفعليّين وجزء كبير من ممثلي الشيعة لن يقبلوا بالمالكي كرئيس لوزراء العراق في المرحلة المقبلة فمهما حصل على أصوات لن يستطيع تشكيل حكومة لا تدعمها هذه الأطراف”.

وشدد محافظ نينوى وهو شقيق زعيم ائتلاف متحدون اسامة النجيفي على انه”لابد من بناء مرحلة ما بعد المالكي وتوضيح معالمها لكي لا نعطي الفرصة لظهور مالكي ثان بعد ذلك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى