اخبار عامة

وزارة الكهرباء تعلن تأهيلها شبكات نقل الطاقة في النجف

بغداد-النور نيوز

اعلن المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس،الاحد،ان “الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء النجف، أنجزت مشروع تأهيل الشبكة الكهربائية في منطقة المحاجير الشرقية في قضاء المناذرة، وضمن خطة تنمية الأقاليم”.

 

وأوضح المدرس في بيان،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان “الملاكات حققت نسب انجاز متقدمة وصلت إلى 100%، وذلك من خلال نصب (37) عموداً متنوعأً، إلى جانب سحب قابلو معلّق وبطول (1150) متراً”.

واضاف،إن” العمل يتواصل بمشروع ملحق إكمال إيصال التيار الكهربائي إلى منطقة سيد الشهداء في الحيدرية، إذ وصلت نسبة انجازه 72% من خلال نصب (134) عموداً، فضلا عن المباشرة بمشروع إنارة شارع المثنى والذي بلغت نسبة انجاز العمل فيه 65%، و نصب أربعة أعمدة إنارة من أصل ثمانية، وسحب قابلو حجم (4×16) ملم وبطول (800) م”.

ولفت الى ان “الملاكات الهندسية والفنية في مديرية توزيع كهرباء النجف أنجزت إجراء صيانة مبرمجة على مغذي مستوصف البحر، وتعديل أعمدة مائلة في إحياء الاشتراكي والسواّق وحي الزهراء الصناعي”. 

وتابع المدرس “وقامت الوزارة بحملات واسعة لرفع التجاوزات وربط العديد من قواطع الدورة والبالغ عددها اربعة قواطع دورة ونصب أعمدة مدورة ضغط واطئ وعالي عدد (13) عموداً وإجراء الصيانة وموازنة أحمال خمس محولات، في إحياء الأنصار وأبو خالد والسعد وحي المثنى.مبيناً ،إن” المقاييس التي تم نصبها (سنكل وثري فيز] بلغ عددها (87) مقياساً مع إبدال (55) مقياساً، ومنح (123) إشتراكا متنوع الأصناف”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى