اخبار العراق

القضاء يبدأ التحقيق بقضية الصحفي محمد البديوي

 

النور نيوز/بغداد

أكدت السلطة القضائية الاتحادية اليوم الأحد، توقيف الضابط المتهم بحادثة قتل الصحفي السيد محمد بديوي الشمري، لافتا إلى أن القاضي المختص سيستكمل الإجراءات التحقيقية الخاصة بالقضية.

وقال القاضي عبد الستار بيرقدار المتحدث الرسمي باسم السلطة القضائية الاتحادية في بيان تلقى “النورنيوز”نسخة منه إنه “تقرر توقيف الضابط المتهم بقضية مقتل الصحفي السيد محمد بديوي الشمري على ذمة التحقيق في جهاز مكافحة الإرهاب وبأمر من قاضي التحقيق”.

 وتابع بيرقدار إن “القاضي المختص سيستكمل الإجراءات التحقيقية كافة ومن بينها تدوين إفادات شهود الحادث وفحص السلاح العائد للمتهم”.

 الجدير بالذكر ان العراق يشهد العديد من عمليات القتل للصحفين وشخصيات اجتماعية بارزة بارزة على ايدي القوات الرسمية في الدولة لكنها لاتحضى بهتمام كما حضيت به قضية الاعلامي “محمد البديوي” وكان ابرزها مقتل مدرب نادي كربلاء محمد عباس على اي قوات سوات في في تموز من العام الماضي.

 وكان الاعلامي محمد البديوي والاستاذ في كلية الاعلام بجامعة بغداد ومدير مكتب اذاعة العراق الحر قُتل امس بنيران قوة تابعة لفوج حماية رئاسة الجمهورية في الجادرية منطقة الجادرية ببغداد.

 وستنكر التحالف الكردستاني بشدة اطلاق النار على الصحفي د. محمد بديوي الشمري ،الذي أدى إلى استشهاده، وقال في بيان تلقى “النورنيوز” نسخة منه نرى ان اطلاق النار بهذه الصورة يشكل خرقاً للقانون ولضوابط العمل العسكري، كما أنه عمل طائش لا ينبغي بأي حال من الأحوال تحويله إلى قضية تسيء إلى الأخوة العربية الكوردية.

 واشرف رئيس الوزراء نوري المالكي بنفسه على عملية إلقاء القبض على قاتل الذي ينتمي الى قوات البيشمركة المتواجدة في بغداد ، حيث وصل الى مكان حادث اغتيال الصحفي والاستاذ الجامعي محمد بديوي لمتابعة “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى