اخبار عامة

الانواء:عواصف رعدية وهطول امطار باليومين المقبلين

بغداد-النور نيوز

اعلنت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي،الخميس،انها تتوقع حدوث عواصف رعدية وهطول امطار في اليومين المقبلين .

 

وافاد تقرير للهيئة ،تلقى”النور نيوز”اليوم،ان”البلاد ستتأثر باستمرار المنخفض الجوي ليكون الطقس غدا الجمعة في المناطق كافة غائماً جزئياً وأحياناً غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة في أماكن متفرقة من البلاد وفرصة لحدوث عواصف رعدية اما درجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم السابق اما درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في مدينة بغداد (10)مْ ودرجة الحرارة العظمى (20)مْ .

وأوضح،ان”تأثير المنخفض الجوي سينحسر تدريجياً نحو الشرق بسبب تقدم مرتفع جوي من شرق البحر المتوسط  ليكون الطقس يوم السبت المقبل في المنطقتين الوسطى والشمالية غائماً جزئياً وأحياناً غائم في المنطقة الشمالية وفي المنطقة الجنوبية غائم جزئي وأحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر تكون رعدية ويتحسن الطقس تدريجياً مساءاً اما درجات الحرارة فتكون مقاربة لليوم السابق .

وذكر التقرير،ان” البلاد ستتأثر بمرتفع جوي من البحر المتوسط  ليكون الطقس يوم الاحد المقبل في المناطق كافة صحوا وغائما جزئيا اما درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق .

وبخصوص طقس يوم الاثنين المقبل،فأن تأثير المرتفع الجوي سينحسر لتقدم امتداد منخفض جوي من البحر الأحمر ليكون الطقس يوم الاثنين في المنطقة الشمالية غائما مع تساقط أمطار وحدوث عواصف رعدية وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية غائم جزئي مع غبار خفيف اما درجات الحرارة على العموم فانها ترتفع عدة درجات عن اليوم السابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى