العرب والعالم

أمين “التنظيم الدولي” للإخوان: لا فروع للجماعة بالسعودية وعلى المملكة مراجعة مواقفها

 

النور نيوز / وكالات  

 قال إبراهيم منير، أمين التنظيم الدولي لجماعة الإخوان‬ المسلمين، إنه لا يوجد للجماعة فروع أو هيئات بالمملكة العربية السعودية التي أدرجت الأسبوع الماضي، الجماعة على قوائمها للإرهاب، داعيًا المملكة لمراجعة موقفها.

 

كانت السعودية، أدرجت الجمعة، جماعة الإخوان المسلمين، وثماني جماعات أخرى على قائمة “التنظيمات الإرهابية”، بحسب بيان لوزارة الداخلية السعودية.

 

واعتبر منير، في تصريح لوكالة الأناضول اليوم الأثنين، من مقر إقامته بلندن، إن “قرار السعودية باعتبار الإخوان، جماعة إرهابية، هدفه استكمال إجراءات تأييد الانقلاب في مصر (يقصد إجراءات عزل مرسي في يوليو/ تموز الماضي)”، لافتًا إلى أن موقف المملكة سيتغير بتغير الأوضاع في مصر والوصول إلى حل.

 

وأضاف: “معلوم أنه لا يوجد تنظيم للإخوان في السعودية”، متسائلاً: “لا أعلم لماذا صدر القرار في هذا التوقيت غير المناسب، لكنه بأي حال لن يؤثر على نشاط الجماعة بالخارج، ونتمنى أن تراجعه السلطات السعودية”.

 

واستبعد منير إمكانية تشكيل وفود من إخوان الخارج، لوقف ما أسماه التصعيد الأخير ضد الجماعة، قائلاً: إنه “لا إمكانية لتشكيل وفود من إخوان الخارج لفتح قنوات للتواصل مع الجامعة العربية بخصوص بحث سبل وقف التصعيد ضد الجماعة باعتبارها جماعة إرهابية في السعودية”.

 

وأضاف: “لن نسعي لمقابلة مسؤولين من دول العربية، ونقدر المواقف السلبية لبعضهم، بعدم إعلان تأييد الانقلاب في مصر، فضلاً عن أن الجامعة العربية لن ترحب باستقبالنا إن حاولنا زيارتها أو مقابلة مسؤوليها في هذه الأجواء السياسية الملتبسة بالمنطقة العربية”.

 

وحول وجود مبادرات لإخوان الخارج، بخصوص حل الأزمة السياسية في مصر، نفى منير ما تردد عن وجود مبادرات سياسية، تعد بالتوافق بين شخصيات إسلامية مصرية، مثل كمال الهلباوي (إخواني بارز منشق)، أو دول ومنها أمريكا، وبين التنظيم الدولي للإخوان”.

 

وقال إبراهيم منير: “هذه تقارير إعلامية غير صحيحة، فمنذ الانقلاب لم يحدث أن ناقشنا مبادرات لحل الأزمة المصرية مع أحد أو عرضت علينا مبادرات من أحد، وإخوان الخارج ملتزمون بموقف التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، ويؤكدون أنهم يسيرون مع الشعب ولن يحيدون عن مطالبه المشروعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: