اخبار العراق

علي الحاتم:لا حل لأزمة الانبار بدون سحب الجيش

بغداد-النور نيوز

ربط امير دليم علي الحاتم ،الاثنين، مصير اية مبادرة تطرح لحل أزمة الانبار بسحب الجيش والقوات الامني في الانبار الى خارج المحافظة.

 

وقال الدليمي في بيان ،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،انه”يوجد مبادرات تطرح بين الحين والاخر من الجهات او الشخصيات لانهاء الازمة في محافظة الانبار،وهذه المبادرات يجب ان تتضمن حقوق اهل الانبار والمحافظات المنتفضة”،مشدداً على ان”اية مبادرة مرهونة بسحب الجيش والقوات المتجحفلة معه وفق آلية يتفق عليها الطرفان ،والا فلا حل لهذه الازمة”.

واضاف،”هناك من يريد الحل في الانبار من السياسين والحكومة ومن ابناء المحافظة، ولكن الحل في نقطة واحدة فقط فمن يحمل اية مبادرة فعليه ان يلتزم بهذه الفقرة ، لا حل في الانبار الا بعد سحب الجيش ، وبعد سحب الجيش ستكون هناك لجنة تحاور الطرف الثاني لسد هذا الفراغ”.

وأشار الى ان”البعض يقول اذا خرج الجيش سيكون هناك فراغ امني ، نقول “نحن نعمل بجد على ان يكون استقرار في محافظة الانبار وفقاً لما يراه اهل الانبار وليس ما تراه الحكومة او الجيش المتواجد الان”،مبيناً ،انه”في حالة التزام حكومة المالكي بسحب الجيش،سيلتزم الثوار بوقف اطلاق النار”.

وتابع الحاتم”ندعوا كل من حمل السلاح للدفاع عن الانبار واهلها الالتزام بارادة اهل الانبار وكل من يخرج عن هذا الارادة سنقف بالضد منه،ونطمئن الجميع ان العشائر لن ترضى بوجود اية صفة تحمل الارهاب ،مضيفاً “مازلنا مصرين نحن نقاتل على جبهتين منها القوات التي ارسلها المالكي والثاني الارهاب ان وجد ،وان هذا الكلام اصبح واضح للكل”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: