اخبار العراق

العضاض يبحث افاق التعاون المشترك مع تركيا لتطوير العاصمة بغداد

بغداد-النور نيوز

بحث رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض،الاثنين،خلال زيارته الى تركيا على رأس وفد ضم عدداً من اعضاء مجلس المحافظة تعزيز التعاون المشترك مع تركيا وعكس التقنية التركية والتكنلوجيا الحديثة والمتطورة الى العاصمة بغداد.

وافاد بيان لمكتب العضاضا،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”رئيس مجلس محافظة بغداد اجرى خلال زيارته الى تركيا عدداً من اللقاءات والاجتماعات بالشركات العالمية لبحث مدى امكانية دخول تلك الشركات الى بغداد وما يمكن ان تقدمه تلك الشركات من خدمات للارتقاء بواقع العاصمة”.

كما والتقى العضاض ،بحسب البيان”بالشركات التي لها باع طويل في التدريب الاداري والمهني في القضاء على الفساد الاداري والمالي . وشركات اخرى متخصصة في مجال تدوير النفايات والطمر الصحي . 

واجتمع رئيس المجلس مع اعضاء مجلس المحافظة المرافقين له في هذه الزيارة مع شركات اخرى وذلك عن طريق عدد من الزيرات واللقاءات الثانية ومنها(زيارة الى مصنع البناء الجاهز ( الكرفانات ) لشركة VEFA) ) وهي اتحاد من عشر شركات تتخصص كل شركه من الشركات العشرة ببناء جزء من مشاريع البناء الجاهز). 

كما تخلل الزيارة اجتماع مع الوكالة الفرنسية ( shaf madia ) وبحث معها ما توصلت اليه الوكالة من نشاطات في محاربة الفساد المالي والادراي ومدى امكانية التعامل مع مجلس محافظة بغداد والوكالة،إذ امتدت الزيارة لتشمل معامل الاثات الخشبي والمعدني ومعارض لشركة ( elezza ) وهي الشركة الام لانتاج الاثاث فضلا عن لقائة بشركة ( kenzel ) وهي شركة متخصصة بصناعة الاثاث المكتبي والاثاث الخفيف والتي تعد من الشركات الرائدة في تنصيع الاثاث وتوريده الى اوربا والعديد من دول العالم”. 

وبحث العضاض،بحسب البيان،خلال جولة ميدانية لمواقع الطمر الصحي وتدوير النفايات امكانية نقل التجربة التركية الى العراق للمساهمة في التخلص من النفايات من شوارع العاصمة وفق الاساليب والطرق الحديثة المعتمدة عالميا والية التخلص من المخلفات الغازية منها والسائلة ،فضلا عن جولة ميدانية اخرى لمعمل تدوير النفايات التابع لبلدية اسطنبول والاطلاع على الية العمل المتبعة في هذا المعمل وما يمكن ان يستفاد من تدوير النفايات من خلال اعادة تصنيع عدد كبير من المواد ذات النفع العام” . 

ويسعى رئيس مجلس محافظة بغداد،بحسب البيان، من خلال هذه الزيارة والزيارات التي يقوم للبلدان المتقدمة يسعى لنقل تجارب تلك الدول الى بغداد والارتقاء بواقع بغداد بالشكل الذي يتناسب وحجمها الحضاري والتاريخي وهو ما يتاكد مرارا وتكرارا في متابعاته الميدانية ووقوفه عن كثب حول كل ما يدور في محافظة بغداد وجهوده الرامية الى تلبية احتياجات المواطن البغدادي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى