اخبار العراق

شاويس وكي مون يبحثان الوضع السياسي والامني بالعراق

بغداد-النور نيوز

بحث نائب رئيس الوزراء  روز نوري شاويس ،الاحد،مع الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الاوضاع السياسية والامنية والاستعدادات لاجراء الانتخابات النيابية.

 

وأفاد بيان لمكتب شاويس،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”اللقاء تم في مقر الامم المتحدة في نيويورك وان  شاويس قدم للامين العام  ايجازاً عن الوضع السياسي  في العراق والاستعدادات الجارية من اجل اجراء الانتخاب البرلمانية القادمة”،مشيرا، “الى جهود الحكومة الحالية بالتعاون مع العشائر والمواطنين من اجل مكافحة وطرد الارهاب”.

وبخصوص للاجئين السوريين في العراق أوضح البيان،ان”نائب رئيس الوزراء اشار الى ان الحكومة الاتحادية وحكومة اقليم تبذلان كل الجهود الممكنة من اجل توفير المستلزمات لهم وتقديم كل المساعدات الانسانية لهم مع تزايد اعدادهم ليصل الى 250000 لاجئ دخلوا الاراضي العراقية”.

ورحب شاويس،بحسب البيان، بقرار تعيين السيدة جين هولت لوت مساعدا للامين العام لاعادة توطين قاطني مخيم الحرية [عناصر منظمة خلق] في بلد ثالث.

كما ثمن نائب رئيس الوزراء دور الامم المتحدة في العراق في اسناد ودعم العملية السياسية والديمقراطية واجراء والانتخابات  وجهودهم في مختلف المجالات الاخرى من خلال مكتب ممثل الامين للامم المتحدة ومنظماتها وبرامجها.

وتابع البيان،ان” كي مون رحب خلال اللقاء الذي تم يوم الجمعة بنائب  رئيس الوزراء الذي  نقل له تحيات  رئيس الوزراء نوري المالكي و رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، وحضر اللقاء السفير محمد علي الحكيم رئيس الممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الامم المتحدة ومدير مكتب نائب  ئيس الوزراء”. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى