اخبار العراق

السيستاني يؤكد وقوفه على مسافة واحدة من جميع المرشحين

النور نيوز/ بغداد
أكد المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني، اليوم الاثنين، وقوفه على مسافة واحدة من جميع المرشحين للانتخابات المقبلة، لافتا ان ذلك لا يعني المساواة بين الصالح والطالح.

جاء ذلك في رده على سؤال وجه له بشأن موقف المرجعية من المرشحين للانتخابات، هل انها تقف على نفس المسافة بين المسؤول الذي فشل في ادارة الملفات التي المنوطة به من الملف الامني والاقتصادي او الخدمي او السياسي وبين من لم يثبت بحقه اي تقصير ومن لم يقصر بواجبه؟.

وذكر مكتب السيستاني في بيان حصل “النور نيوز” نسخة منه، ان “سماحة السيد السيستاني دام ظله يحث المواطنين على المشاركة في الانتخابات واختيار الصالح الكفوء ولا يدعم اي قائمة او مرشح بخصوصه، وليس معنى وقوفه بمسافة واحدة من الجميع هو انه يساوي بين الصالح والطالح اي بين من يبذل ما يستطيع في خدمة الناس ومكافحة الفساد وبين من يعمل الا لمصلحة نفسه وجماعته و.. بل معناه انه لا يدعم ايا من المشاركين في الانتخابات فمسؤولية الاختيار انما هي على الناخب نفسه فليحسن الاختيار كي لايندم لاحقا”.

وكانت المرجعية الدينية قد حرمت الجمعة الماضية، بيع وشراء بطاقة الناخب الالكترونية، فيما حرمت من يقدم هدايا او خدمات للمواطنين مقابل انتخابه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى