اخبار العراق

النصراوي: اذا اعطينا صلاحيات الاقليم فسيكون واقع محافظاتنا مختلفاً

النور نيوز / اربيل

جدد محافظ البصرة ماجد النصراوي , مطالبته لأن تكون البصرة عاصمة العراق الاقتصادية , جاء ذلك في كلمة له خلال حضوره الحفل الذي اقيم بمناسبة تتويج اربيل عاصمة للسياحة العربية لعام 2014.

 


وقال النصراوي قال في كلمته تلقى “النور نيوز”نسخة منه :ان البصرة كعادتها تؤدي دورها في احتضان كل العراقيين من الشمال الى الجنوب ومن الشرق الى الغرب فهي قلب العراق النابض وحضنه الدافئ وهي اليوم تحتفل بأربيل لحصولها على هذا اللقب الكبير .

واكد محافظ البصرة : اننا نعتقد اذا ما منحت الفرصة الكافية واعطيت الصلاحيات للأقاليم والمحافظات غير المنتظمة بإقليم وفق قانون 21 المعدل فسيكون واقع محافظاتنا مختلفاً وسنتقدم خطوات الى الامام , ومن هذا المنطلق طالبنا ان تكون البصرة العاصمة الاقتصادية للعراق وشددنا على ان تأخذ المحافظات المنتجة للنفط استحقاقها من البترودولار لأن مقومات النهوض تكمن بالمال والصلاحيات , وعندها سنكون مسؤولين وبشكل كامل عن تطوير واقع محافظاتنا في المجالات العمرانية والخدمية والترفيهية والسياحية .

يذكر أن رئاسة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء السياحة العرب ،أعلنت في (16 تشرين الأول 2012)، عن توصيتها اختيار عاصمة إقليم كردستان، مدينة أربيل، (360 كم شمال بغداد)، عاصمة للسياحة العربية للعام الحالي 2014.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى