اخبار العراق

العراق يوقع مع اذربيجان اتفاقية لإعفاء الدبلوماسيين من الفيزا

بغداد-النور نيوز

وقع وزيرالخارجية العراقي مع نظيره الازربيجاني اتفاقية إعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول (الفيزا) لكلا البلدين وفتح خط طيران بينها.

 وافاد بيان لوزارة الخارجية العراقية،تلقى “النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”وزير الخارجية هوشيار زيباري استقبل اليوم في ديوان الوزارة، نظيره الاذري المار ماميدياروف والوفد المرافق له وذلك بعد الانتهاء من لقائهم برئيس الوزراء نوري المالكي”.

وأوضح،انه”جرى خلال لقاء الوزيرين بحث العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين وسبل توسيع التعاون في مجالات الطاقة والتعليم إضافة الى التنسيق في مجالات النقل والطيران والعمل على فتح خطوط طيران مباشرة بين البلدين، والتهيئة لفتح سفارة أذربيجانية مقيمة في بغداد، كما تم بحث واستعراض عدد من القضايا السياسية”.

وأضاف البيان ان “الجانبين وقعا اتفاقية إعفاء حاملي الجوازات الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أذربيجان، فيما أقام زيباري مأدبة غداء على شرف الوزير الضيف والوفد المرافق له”.

واشر الى ان “اللقاء حضره وزير الدولة لشؤون المحافظات وزير الاتصالات بالوكالة طورهان المفتي رئيس اللجنة الوزارية العراقية – الأذرية المشتركة، ووكيل الوزارة للشؤون القانونية والعلاقات المتعددة الأطراف، ووكيل الوزارة للشؤون الثنائية، ونائب رئيس اللجنة الاستشارية، ورئيس دائرة آسيا واستراليزيا، ورئيس الدائرة القانونية وكالةً، وسفير العراق في جمهورية أذربيجان”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى