اخبار العراق

الشمري يطالب بتضمين حقوق المجالس المحلية بقانون التقاعد

بغداد-النور نيوز

طالب النائب عن ائتلاف الوطنية كاظم الشمري،الاحد،الكتل السياسية بانصاف متقاعدي المجالس المحلية الاقضية والاحياء في قانون التقاعد من خلال منحهم الحقوق التقاعدية الكاملة او منحة نهاية خدمة كأضعف الايمان.

 


وذكر الشمري في بيان،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،إن “اعضاء المجالس المحلية الاقضية والاحياء خدموا العراق في وقت صعب جدا واعطى العشرات منهم ارواحهم فداء للوطن مع ترك العديد منهم لوظائهم الحكومية بغية العمل في تلك المجالس لخدمة مناطق سكناهم”.

واشار الى ان”الواجب الوطني والاخلاقي يلزمنا جميعا الدفاع عن حقوق هذه الشريحة التي قطعت ارزاق عوائلها منذ سنين دون عذر شرعي ولم يتم اعطائهم الحق الذي يوازي ماقدموه من تضحيات”.

وطالب الشمري بـ”ضرورة تركيز البرلمان على اعطاء الحقوق التقاعدية الكاملة لهؤلاء عرفانا منا بالخدمات التي قدموها للعراق وشعبه او منحهم منحه نهاية الخدمة كاضعف الايمان في حال اصرار بعض الاطراف على عدم الموافقة على منحهم تلك الحقوق كي تكون جزء يسيرا يمكنهم من ايجاد مصدر رزق لهم ولعوائلهم لحين ايجاد الفرصة لمنحهم الحقوق التقاعدية المشروعة التي نؤمن بانها هي الاكثر عدالة وانصاف لتلك الشريحه”.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى