اقتصاد

يوخنا يطالب المقاطعين للبرلمان بالعودة لتمرير الموازنة

بغداد-النور نيوز

طالب النائب عن كتلة الرافدين النيابية عماد يوخنا،السبت، الكتل السياسية التي قاطعت جلسات مجلس النواب الى انهاء مقاطعة الجلسات لضمان تمرير الموازنة الاتحادية للعام الحالي .

 


وقال يوحنا في بيان،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،انه”على الكتل السياسية الحضور الى جلسات البرلمان للتحاور والوصول الى صيغة توافقية تضمن أقرار الموازنة الاتحادية لهذا العام “.

واشار الى ان” استمرار المقاطعة سيؤدي الى عدم أقرار الموازنة وهذا ماسينعكس سلبا على حياة المواطن هذا من جانب ومن جانب اخر ستؤثر ايضا على أجراء الانتخابات وجميع الكتل السياسية تؤكد انها ليست مع خيار تأجيل الانتخابات”.

واوضح يوخنا، ان”الولاء لهذه التربة اليوم على المحك وبدلا من ان نعطي رسائل سلبية للمواطنين علينا ان نقف مجتمعين ومن دون شروط لنرسل رسائل ايجابية للمواطنين من خلال اقرار الموازنة العامة والقوانين المهمة التي هي بتماس مباشر مع حياة المواطن ونثبت اننا حريصين على العراق وشعبه”.

وكان نواب ائتلاف متحدون الذي يتزعمه رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي قد قاطعوا جلسات مجلس النواي على خلفية قيام قوة امنية من بغداد باعتقال النائب احمد العواني وقتل شقيقه في شهر كانون الاول 2013.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى