اخبار عامة

المياحي يستغرب من ارتفاع ضرائب المنفيست ويطالب بالغائها

بغداد-النور نيوز

ابدى النائب عن الكتلة البيضاء عزيز المياحي،السبت ،استغرابه من ضريبة معاملات السيارات التي تحمل لوحات الفحص المؤقت(المنفيست)،إذ وصلت الى مبالغ تجاوزت سعر السيارة نفسها”.

 

وقال المياحي في بيان،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”ضريبة معاملات سيارات المنيفيست مستغربة بارقامها حيث وصلت ضرائب بعض السيارات الى اعلى من سعر السيارة نفسها ،بالتالي فان هذا خلق عبء ومعاناة للمواطن في وقت ان الجميع مطالب فيه بخدمة المواطن وتقديم اعلى درجات المرونة لتقليل المعاناة التي يعاني منها في هذه المرحلة الصعبة والمهمة من مسيرة العراق الجديد”.

واوضح،ان “ان الامر الاخر المهم هو قرار تحويل ارقام السيارات المنيفيست الذي جاء لخدمة المواطن وتحديد عائدية السيارات بشكل رسمي للقضاء على حالات سلبية كثيرة ،بالتالي فان تنفيذ هذا القرار يجب ان يكون ذا فائدة كاملة دون تحويله الى عبء على المواطن من خلال تضييق المدة”.

وأضاف المياحي ان”ضيق الوقت دفع بعض تجار الازمات الى استغلال تلك القضية لابتزاز المواطنين لتحريك معاملاتهم في وقت قصير مقابل مبالغ مالية وصلت الى الف دولار للمعاملة الواحدة، ناهيك عن الارباك الذي يتعرض له المواطن بسبب الطوابير الكثيرة والضغوطات ما جعل الكثير منهم لايجد الفرصة لاكمال معاملته بشكل كامل”.

واشار الى ان”عدد السيارات التي دخلت الى العراق كبير جدا ومديرية المرور العامة تعمل مشكورة على تحريك المعاملات بجهد استثنائي لكن قصر المدة مع العدد الكبير من السيارات بحاجة الى تمديد المدة لاستيعاب تلك الاعداد وضمان استكمال جميع المعاملات دون اي ضغوط قد تجعلهم يقعون فريسة لبعض ضعاف النفوس”.

وطالب المياحي بـ”ضرورة اعفاء سيارات الفحص المؤقت من الضرائب وتمديد فترة تسجيلها وتغيير لوحات الارقام لسنة اضافية كي نكون قد اسهمنا بتنفيذ قرار يخدم البلد ولايخلق اي مشاكل او اعباء اضافية على المواطن”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى