اخبار العراق

الاتحاد الاسلامي الكردستاني يرفض قانون الموازنة

بغداد-النور نيوز

دعت كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني النيابية،الخميس،الى التصويت من حيث المبدأ من قبل المجلس، الى رفض مشروع قانون الموازنة العامة المرسل من قبل الحكومة بشكلها الحالي.

 وذكرت الكتلة في بيان،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان “أن الطريق الأمثل في اقرار موازنة صحيحة وعادلة هو تصويت من حيث المبدأ من قبل مجلس النواب برفض مشروع قانون الموازنة العامة المرسل من قبل الحكومة بشكلها الحالي ومطالبة الحكومة رسميا بارسال مسودة تعديل أخرى على المادة الثانية/ أولا/هـ الخاصة بالبترودولار “.

واضاف البيان،ان “قرار مجلس الوزراء المتخذ في يوم الثلاثاء الموافق 28/1/2014 بزيادة حصة المحافظات المنتجة للنفط من دولار واحد الى خمسة دولارات لم يكن الا حلقة من حلقات التخبط لدى الحكومة العراقية في التعامل مع حقوق المحافظات وخاصة مايتعلق بموضوع البترودلار”.

وأوضح انه”بعد أن تعالت أصوات المحافظات النفطية معترضة على هذا الغبن، وتعالت معها أصوات بعض الكتل النيابية ومنها كتلتنا كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني “داعية الحكومة الى” الالتزام بالقانون وانصاف هذه المحافظات”.

واكد الاتحاد في بيانه،انه “من الواضح أن الحكومة لم تعالج أصل الموضوع بل رحلت هذا الموضوع إلى الحكومة المقبلة دون أن تكون هناك ضمانة واحدة لالتزام تلك الحكومة المستقبلية بهذا النص؟!”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى