اخبار العراق

ائتلاف الوطنية : الفرقة 17 تهدم المنازل وتحرق جامع في اللطيفية بحجة الارهاب

النور نيوز / بغداد

ادان ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاو قيام لفرقة 17 من الجيش بنسف عدد من منازل المواطنين وحرق جامع في ناحية اللطيفية بحجة وجود ارهابيين معتبرتا ذلك جرائم بحق الانسانية.

 


وقال بيان للائتلاف تلقى “النور نيوز”نسخة منه “قرابة الساعة الرابعة من عصر ألاربعاء، قامت قوة تابعة للفرقة 17/جيش وتحت ذريعة ضرب اوكار الارهاب بنسف منزلي كل من المواطن كريم تركي مدحي الغريري وعباس راشد الغريري بعد ان اخلتهما من ساكنيهما وزرعتهما بعبوات متفجرة وأمام انظار سكان منطقة الجديدة في ناحية اللطيفية بعد ترويعهم، وكذلك احراق جامع خشم الذيب في نفس المنطقة.

واضاف ان “فرضية وجود عدد من الارهابيين داخل المنطقة او تسللهم اليها لايبرر ترويع الاهالي الابرياء او القيام بإجراءات انتقامية جماعية وانتهاكات تقع تحت توصيف الجرائم الانسانية، والاستخدام المفرط للقوة”.

واكد الائتلاف انه يدعم بقوة جهود مكافحة الارهاب ولكنه يرفض في الوثت نفسه ان يكون ذلك العنوان وسيلة للانتقام ومدعاة لاثارة الفتن الطائفية والجهوية السياسية وتصفية الخصوم السياسيين من القوى الوطنية، ويؤكد مجددا ان مشكلة الارهاب والعنف سياسية ولايمكن حلها بعيدا عن هذا الفهم، وان المعالجات تكمن في اعتماد منهج المصالحة والشراكة الحقيقية ويدين كل اساليب الترويع والانتقام.

وطالب الائتلاف الحكومة واجهزتها الامنية المختلفة للكف عن مثل هذه الانتهاكات المدانة، والتحقيق الجدي والفوري فيها ومحاسبة القائمين بها، والالتزام بعدم تكرارها.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى