اخبار العراق

مجلس صلاح الدين: سنمضي بتفعيل الاقليم وتحويل الطوز لقضاء مرفوض

بغداد-النور نيوز

اعلن رئيس مجلس محافظ صلاح الدين احمد عبد الجبار الكريم،الخميس،رفض مجلس المحافظة والحكومة المحلية وإدارة قضاء الطوز قرار مجلس الوزراء بتحويل قضاء طوزخرماتو الى محافظة،مؤكداً ان “المحافظة ماضية في تفعيل الاقليم”.

 


وافاد بيان لمكتب رئيس المجلس،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان الكريم قال في الجلسة الطارئة التي عقدها أمس الأربعاء بخصوص قرار تحويل قضاء طوزخرماتو الى محافظة،ان “مجلس ومحافظة صلاح الدين وإدارة قضاء طوزخرماتو يرفضون رفضاً قاطعاً قرار جعل قضاء طوزخرماتو محافظة ،إذ انه مخالف للدستور كون القرار صدرلامن مجلس الوزراء ولم يصدر من مجلس المحافظة والذي هو المخول بالأمر”.

واشار الى ان”هناك جهات سياسية تعمل على هذا القرار لانه يصب في مصلحتها لأغراض انتخابية ولفئة واحدة ،مشددا على ان”هذا القرار ليس جماهيري ،وإنما سياسي”.

واكد الكريم ان “هذا القرار يهدف الى تجزئة واستهداف محافظة صلاح الدين فبعد خطوة جعل الطوز محافظة فإن الحكومة ستنوي جعل سامراء محافظةً ثم الشرقاط وغيرها،موضحاً “ان محافظة صلاح الدين ستمضي نحو تفعيل الإقليم،اذا استمر مجلس الوزراء في قراره المريب والمفاجئ”.

وابدى الكريم استغرابه من “الدعوات الغاضبة عند إعلان المحافظة اقليماً واتهام سياسيي المحافظة بانهم يهدفون الى تجزئة العراق ،فيما لم يعترض احد على قرار مجلس الوزراء بتحويل الطوز الى محافظة،اكثر ممن ساعدوا على ولادة هذا القرار”.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: