اخبار العراق

ائتلاف متحدون يطالب باطلاق سراح الامهات الخمس المعتقلات فوراً

النور نيوز/ بغداد
أدان ائتلاف متحدون للاصلاح، اليوم الثلاثاء، اعتقال خمس أمهات كبدائل عن أبنائهن الذين كانوا في السجون والمعتقلات، داعيا الى اطلاق سراحهن فورا ومحاسبة من اصدر الامر باعتقالهن ومن نفذ هذا الامر.

وقال الائتلاف في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، “بعدما ادعى من ادعى وبعدما أنكر من أنكر وبعدما كانت الفضائح اكبر من ان تغطى يعود من جديد مسلسل اعتقال النساء والأمهات لا لجريرة ارتكبنها بل يعتقلن كبدائل عن أبنائهن الذين كانوا في السجون والمعتقلات”.

واضاف ان “خمس أمهات يعتقلن وتقوم القوات الأمنية بسحبهن من بيوتهن لان قوات اخرى عجزت عن الاحتفاظ بهم وهم في سجون محمية جيدا”، متسائلا “كيف للحكومة ان تسكت عن عمل كهذا، عمل لا تقره شريعة او قانون !؟”، وكيف يسمح القائد العام للقوات المسلحة بإجراءات كهذه !؟، حينما كان الكثير من المسؤولين يتبجحون بان السجون العراقية تخلو من النساء ، كانت قوائم بأسماء المعتقلات تعرض على الفضائيات دون ان يشعر المسؤول بالخجل من تصريحاته التي ينكر فيها كل شيء بل ويتحدى على الشاشات”.

وأكد الائتلاف انه “اذ يستنكر هذا العمل ويدين القائمين به فانه يدعو الى إطلاق سراح الأمهات فورا ومحاسبة من اصدر الامر باعتقالهن ومن نفذ هذا الامر”.
زدعا منظمات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني المعنية بالنساء الى “إدانة اعتقال الأمهات بلا جريرة ومحاسبة من يقف خلف هذه الإجراءات التي لا تتفق مع عرف او قانون او أخلاق”.

واوضح البيان انه “لم يعد البيت العراقي والعائلة العراقية قادران على تحمل هذا الانفلات الأمني والقيمي في التعامل ، لا بد من اعادة النظر ، ولابد من منهج ، ولا بد من رؤية جديدة ، دون ذلك فان الانهيارات ستكرر وستكون الفضائح اكبر من القدرة على معالجتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى