اخبار العراق

النائب الاسدي يستجهن تجاوز الحكومة على القانون

بغداد-النور نيوز

عدَّ النائب المستقل حسين الاسدي ،الاحد،احتساب الحكومة 1 دولارللمحفظات المنجة للنفقطبدلا من 5 دولار بانه “تجاوز على  القانون،مطالباً”مجلس النواب بمعالجة المشكلة دستوريا وقانونيا”.

 

وقال الاسدي في بيان،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،انه”نظرا لما يشكله قانون المحافظات غير المنتظمة في اقليم من اهمية كبيرة في ترسيخ مبدأ اللامركزية الادارية الدستوري ويعزز الاواصر بين المحافظات والحكومة الاتحادية فقد جاءت تعديلاته وخاصة المرتبطة بالمحافظات النفطية انصافا لها وتعويضا عن الاضرار التي تلحق بها”.

واردف النائب”الا اننا تستغرب موقف الحكومة ممثلة بمجلس الوزراء في تجاوزه القانون النافذ في الفقرة المرتبطة بالبترو دولار ،إذ نص القانون على خمسة دولارات للمحافظات النفطية”.

واوضح الاسدي” الا ان الموازنة العامة لسنة 2014 والتي ارسلت الى مجلس النواب مؤخرا تضمنت واحد دولار فقط وهو بالاضافة الى مخالفته لروح الدستور تجاوز على القانون النافذ وهو امر مستهجن من مؤسسة مهمة كمجلس الوزراء الذي يفترض به ان يكون ملتزما بالقانون مطبقا له”.

وتابع “لذا نهيب بمجلس النواب ان يأخذ دوره في معالجة الاشكالية من الناحيتين الدستورية والقانونية وكذلك انصاف المحافظات النفطية وخاصة محافظة البصرة المنتج الاول للنفط العراقي سدد الله الجميع”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى