اخبار العراق

عالية نصيف تتهم وزير الصناعة بالسرقة ودعم الارهاب

بغداد-النور نيوز

اتهمت النائب عن الكتلة البيضاء عالية نصيف،الثلاثاء، وزير الصناعة احمد الكربولي بسرقة ملايين الدولارات من موازنة الوزارة خلال السنوات الاربع الماضية لتمويل الارهاب. 

وقالت نصيف في مؤتمر صحفي بمبنى البرلمان،ان ” هيئة النزاهة النيابية قدمت في وقت سابق طلبا الى هيئة رئاسة البرلمان موقعا من قبل (43) نائبا لاستجواب وزير الصناعة احمد الكربولي وكان من المفروض ان تجيب هيئة الرئاسة بعد 7 يوم من تقديم الطلب لكنها لم تجيب على الطلب رغم استكمال كافة الادلة والاثباتات التي تشير بوجود صفقات الفساد “.

 

واوضحت،ان”الطلب المقدم يحتوي على 27 سؤالا موجها الى الوزير من بينها هدر المال العام والفساد الادراي والمالي والقانوني ، مضيفة،ان ” القانون ينص على ضرورة الاجابة على الطلب بعد 7 ايام من تقديمه لكن لم يتم حتى الان ادراج استجواب الوزير ضمن جدول الاعمال”.

 

واشارت نصيف الى ان ” الادلة تثبت سرقة 750مليون دولار كل عام من الموازنة السنوية للوزارة البالغة 900 مليون دولار لكل عام ،مضيفة،ان”هناك معلومات مؤكدة ان هذه الاموال المسروقة تسربت لتمويل الارهاب “.

 

وتابعت ان ” الوزارة تحتوي على 64 شركة والعاملة منها 11 فقط ،مشيرة الى ان ” الوزير يتعامل مع 250 شركة خارجية ضمن العلاقات العائلية ومنح عدة مناصب لشخصيات من نفس المحافظة التي ينتمي إليها الوزير”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى