اخبار العراق

ابو ريشة: خطة محكمة لطرد داعش من الفلوجة

بغداد-النور نيوز

قال رئيس مؤتمر صحوة العراق احمد ابو ريشة،السبت،إن”طرد المسلحين من الفلوجة سيكون حسب خطة محكمة يتم من خلالها عزل تنظيم داعش تجنباً لخسائر قد تقع في صفوف المدنيين وتنتج فلوجة ثالثة لا سمح الله”.

 


واضاف ابو ريشة في لقاء متلفز ،تابعه “النور نيوز”أمس الجمعة،انه”في الفلوجة لم تجري اية عملية لحد الان ،كون ابناء الفلوجة قاموا بمبادرة طيبة ونحن نحترم هذا الامر وارادوا ان يعيدوا الحكومة المحلية ومن ثم تتبنى هذه الحكومة طرد المسلحين”.

واشار الى ان “الاتفاق مع الفلوجة سيتم اليوم السبت الفلوجة إذ ان مجلس قضاء الفلوجة سيجتمع في الرمادي وسيقوم بانتخاب قائم مقام وتعيين مدير شرطة وسيتبنون ادارة الحياة المدنية للاهالي”.

اوضح ابو ريشة” اننا مع معركة من صفحتين،الصفحة الاولى هي :تحرير مناطق الرمادي والفلوجة من تنظيمات داعش وانهاء وجودهم بالكامل لانهم اذا رحلوا من هذه المناطق فسيذهبون الى مناطق اخرى بالعراق،واما الصفحة الثانية فستكون باعتقال المتعاونين معهم والتحقيق معهم في الجرائم السابقة واللاحقة لان تنظيم داعش لانعرف منه احد ،ربما عرفنا شاكر وهيب وبعض الذين معه”.

وبخصوص لقائه برئيس الوزراء نوري المالكي،بين ابو ريشة”انا ذهبت الى رئيس الوزراء مدافعا عن اخينا الشيخ احمد العلواني بعد اعتقاله وذهبت مواساة لعشيرته ودفاعا عنه، مضيفاً “وللعلم ان الدكتور احمد العلواني كان اول من اراد رفع ساحات الاعتصام بعد احداث الفلوجة ولكن هناك بعض الشخضيات رفضت ذلك”.

وعن استمرار التظاهرات اكد ابو ريشة “انا كنت مع التظاهرات ،مازلت مع مطالب اهلنا المشروعة ولا نتنازل عنها،ولكن نحن عشائر ولدينا تقاليد عندما يأتي عدو خارجي يستهدف ارواح الناس ويستهدف الخيرين ،فنركن المطالب جانبا ونتجه ونتحد باتجاه هذا العدو وعندما نتخلص منه ، ثم نعود الى المطالب”.

وتابع” انا طالبت بمطالب اهلي وسابقى اطالب بما تحتاجه محافظة الانبار والمحافظات الاخرى ،وان احتاجت البصرة فسطالب لها ، اما أن تظهر داعش ونبقى على خلاف مع الحكومة فهذا لامروءة ولا شهامة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: