اخبار العراق

نصيف:انسحاب النجيفي من وثيقة السلم دعاية انتخابية مبكرة

بغداد-النور نيوز

اعتبرت النائبة عن ائتلاف العراقية الحرة عالية نصيف،الخميس،انسحاب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي من وثيقة السم الاجتماعي وجعل اعضاء ائتلافه يستقيلون من البرلمان بأنها دعاية انتخابية مكشوفة.

 


وذكرت نصيف في بيان،تلقى”النور نيوز”نسخة منه اليوم،من العجيب ان” نرى النجيفي بصفته الرسمية او الحزبية يخرج علينا بمؤتمر صحفي يعلن فيه انسحابه من وثيقة السلم الاجتماعي ويؤكد استقالة اعضاء ائتلاف (متحدون)الذي يترأسه من مجلس النواب ، في حين أننا لم نره يعقد مؤتمرا صحفيا يؤيد فيه العمليات الامنية للجيش العراقي والتي تهدف الى تخليص الناس من وباء الإرهاب الذي جعل حياتهم شبه معطلة ومنعهم من النهوض بمحافظاتهم اقتصاديا وخدميا وعمرانيا “.

وبينت ان”وثيقة السلم الاجتماعي ميثاق شرف يفرض على الموقعين عليه التزامات أخلاقية تجعل الانسحاب منه أمرا مرفوضا في العرف الاجتماعي ، كما ان استقالات اعضاء ائتلافه من مجلس النواب يجب ان تمر عبر إطارها الدستوري فيما لو كانوا يريدون الاستقالة حقا وليس عبر وسائل الإعلام “.

وتابعت نصيف “كنا نأمل أن يعقد النجيفي مؤتمرا صحفيا يستعرض فيه أهم القوانين التي شرعها مجلس النواب خلال دورته الحالية التي أوشكت على الانتهاء ، في ظل موجة الانتقادات التي تطال المجلس وآلية عمله التشريعي التي لم تكن بالمستوى المطلوب “.

وزادت “بما أن عمر المجلس قد انتهى ، فهذا يدل على ان الخطوة التي أقدم عليها النجيفي وائتلافه دعاية انتخابية مكشوفة ، فلو كان نوابه جادون في الاستقالة لقدموا استقالاتهم بهدوء سالكين الطرق القانونية التي حددها النظام الداخلي للمجلس بدلا من الجعجعة الاعلامية “.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى