اخبار عامة

الأديب يخول الجامعات استيعاب الطلبة الدارسين في جامعة الموصل

النور نيوز/ بغداد
وجه وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، اليوم الخميس، بتخويل رؤساء الجامعات استيعاب ما تستطيع جامعاتهم استيعابه من طلبة المحافظات الدارسين في جامعة الموصل.

وقال المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة الدكتور سهيل نجم عبد الله في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب وجه بتخويل رؤساء الجامعات استيعاب ما تستطيع جامعاتهم استيعابه من طلبة المحافظات الدارسين في جامعة الموصل وللمراحل الدراسية كافة، مراعاةً للظروف التي يمرون بها”.

وأضاف ان “هذا التوجيه تضمن تأجيل الدراسة للطلبة الراغبين بالتأجيل للسنة الدراسية 2013-2014 على ان تقدم طلبات التأجيل الى دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في موعد اقصاه 15/1/2014 في حال تعذر الامر على الطالب بمراجعة الجامعة”.

وبين المدير العام ان “التوجيه نص على نقل الطلبة الراغبين ومن المراحل الدراسية كافة الى محافظة سكناهم وفي حال عدم توفر الطاقة الاستيعابية للطلبة من سكنة محافظة بغداد فيتم نقلهم الى جامعات في المحافظات القريبة لهم”، لافتا ان “اجراءات النقل تتم من خلال المفاتحات الرسمية بين الجامعة التي يرغب الطالب بالنقل اليها وجامعة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى