اقتصاد

وزارة الصناعة تبحث التبادل التجاري مع بلغاريا


بغداد-النور نيوز

بحث وزير الصناعة والمعادن احمد الكربولي مع رئيس الحكومة البلغارية بلامين اورشاسكي، العلاقات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين السياسي والاقتصادي .

 


وافاد بيان للوزارة ،تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم،ان “وزير الصناعة الذي يزور بلغاريا مع وزير التجارة خيرالله بابكر للمشاركة في اعمال اللجنة العراقية – البلغارية المشتركة ، التقى مع اورشاسكي وناقش معه سبل تفعيل العلاقات بين الجانبين في شتى المجالات”.

واشار الى ان “الكربولي اكد خلال اللقاء اهتمام الحكومة العراقية بتنشيط التعاون الصناعي والتبادل التجاري وتعزيز العلاقات الثنائية مع بلغاريا على جميع الاصعدة”.

واوضح الوزير بحسب البيان،ان “لقاءات واجتماعات اللجنة العراقية ـ البلغارية المشتركة اثمرت عن توحيد الرؤى والمساعي الهادفة الى الارتقاء بمستوى التعاون الاقتصادي وتطوير العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين”.

من جهته اعرب رئيس الحكومة البلغارية،بحسب البيان ، “رغبة بلاده باعادة تفعيل العلاقات الثنائية , معتبرا “هذه الزيارة خطوة كبيرة نحو اعادة احياء العلاقات الاقتصادية بين البلدين ، مثمنا “الدور الفاعل لكل من ساهم في انعقاد اعمال اللجنة العراقية ـ البلغارية المشتركة ، مبينا استعداد بلغاريا لدعم العراق في المجالات كافة” .

واضاف البيان ان وزير الصناعة شدد خلال لقائه برئيس البرلمان البلغاري ميخائيل ميخوف”ان هذه الزيارة خطوة جادة لفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي بين البلدين ودعوة لدخول الشركات البلغارية الى السوق العراقية والافادة من الفرص الاستثمارية المتاحة فيها”. 

واعرب “عن شكره لموقف الحكومة البلغارية الداعم للعراق في محاربة الارهاب والتصدي لكل من يقف وراءه ومشاعر الصداقة الصادقة تجاه الشعب العراقي” .

من جانبه اكد رئيس البرلمان البلغاري”ان بلاده ستدعم العراق في حربه ضد الارهاب في جميع المحافل الدولية خاصة الاتحاد الاوربي” .

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى