اخبار عامة

مجلس الوزراء يشكل وفدا لتعويض متضرري مول كركوك

النور نيوز/ بغداد
أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاحد، زيارة وفد من اللجنة المركزية لتعويض المتضررين للاطلاع على مواقع التفجيرات الاخيرة في كركوك، مبينة أن الوفد التقى بالمصابين وذوي الشهداء ووعدهم بانجاز معاملاتهم التعويضية باسرع وقت ممكن.

وقالت الامانة العامة في بيان تلقى “النور نيوز” نسخة منه، ان “وفدا من اللجنة المركزية لتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء أطلع على مواقع التفجيرات الارهابية الاخيرة التي حدثت في محافظة كركوك، والتقى بالمصابين وذوي الشهداء”.

وأضاف البيان أن “الوفد برئاسة المدير التنفيذي للجنة سامي عباس الركابي وبتوجيه من نائب الامين العام لمجلس الوزراء المشرف العام على ملف التعويضات فرهاد نعمة الله حسين”.

واشار الى أن “وفد اللجنة زار مواقع التفجيرات الاخيرة التي حدثت في بناية جواهر مول، والمنازل المحيطة به، واطلع على حجم الاضرار الناجمة عن التفجيرات الارهابية، والتقى بالمصابين وذوي الشهداء ووعدهم بانجاز معاملاتهم التعويضية باسرع وقت ممكن، كما التقى برئيس واعضاء اللجنة الفرعية لتعويض المتضررين في المحافظة، بالاضافة الى محافظ كركوك نجم الدين عمر كريم، والمعاون الفني للمحافظ، وبحث معهم المشاكل والمعوقات التي تعيق عمل اللجنة في المحافظة وامكانية تسهيل عملها للاسراع في انجاز معاملات ضحايا الارهاب”.

واوضحت الامانة العامة بحسب البيان، أن “وفد اللجنة المركزية بحث مع رئيس محكمة استئناف كركوك القاضي مؤيد النعيمي امكانية تفريغ قاضٍ  لعمل اللجنة الفرعية في المحافظة من اجل الاسراع في انجاز اكبر عدد من معاملات ضحايا الارهاب”، مشيرة الى أن “النعيمي أكد موافقته على تفريع قاضٍ لحين انجاز المعاملات التعويضية كافة للمتضررين من اهالي المحافظة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى