اخبار العراق

محافظ الانبار: لانسمح بتشكيل مسلح يعمل بمعزل عن القوات الامنية

 

النور نيوز/ الانبار

أكد محافظ الانبار احمد خلف الدليمي، امس الاحد، ان قوات الشرطة قادره على مجابهة الجماعات الارهابية الخارجة عن القانون، لافتا انه لن يسمح بتشكيل مسلح يعمل بمعزل عن القوات الامنية.

 

وقال الدليمي في مؤتمر صحفي عقد في ديوان الانبار وسط الرمادي، اطلع عليه “النور نيوز”، ان “قوات الشرطة قادره على مجابهة الجماعات الارهابية الخارجة عن القانون ولدينا 21 ألف شرطي موزعين على مدن الانبار ولانسمح بتشكيل جيش عشائري او اي تشكيل مسلح يعمل بمعزل عن اوامر القوات الامنية”.

 

واضاف ان” الملف الامني بيد ضباط اكفاء يعملون وفق المعطيات التي تفرضها الاحداث ولاتخضع لأهواء بعض المتشدقين الذين ليس لديهم الخبرة في المجال العسكري ولم يكملوا الدراسة الاعدادية او المتوسطة او من لبس لباس الدين وينظر علينا كأننا مقصرون في اداء عملنا”.

 

واكد الدليمي ان “ردنا سيكون قاسيا على من يعتدي على الشرطة ومن تسول له نفسه ارباك الوضع الامني والاعتداء على المواطنين او يحاول الاعتداء او التعرض للمراكز الامنية ونقاط التفتيش المنتشرة في عموم مدن الانبار”.

 

واشار المحافظ الى ان “ساحات الاعتصام ينبغي الا تكون سلعة بيد المتاجرين بمطالب المعتصمين لأن مطالبهم مشروعة وان اللجان المشكلة بهذا الامر تعمل من اجل تحقيق مطالب المعتصمين ضمن السياقات القانونية”، داعيا الجميع الى “تحمل مسؤوليته ازاء مايحدث خاصة وان قرب الانتخابات سيعقد المشهد كون ان التجربة الديمقراطية التي يمر بها البلد تحتاج الى وقت لأننا نعيش تجربة جديدة على مجتمعنا وينبغي الا يكون المواطن ضحية هذه التجربة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى