اخبار العراق

النجيفي يعزي شعب جنوب افريقيا بوفاة نيلسون مانديلا

 

النور نيوز/ بغداد

وجه رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي برقية تعزية ومؤاساة لشعب جنوب افريقيا وحكومتها بوفاة الرئيس الاسبق لجنوب افريقيا نيلسون مانديلا.

ونقل بيان لمكتب النجيفي تلقى “النور نيوز” نسخة منه، اليوم الاحد، عن النجيفي قوله في البرقية “فقدت الانسانية جمعاء برحيل المناضل والانسان الكبير نيلسون مانديلا واحدا من اهم بناة صرحها العدالي الجديد ونهضة مساواتها الجديدة، واذ نعرب نيابة عن شعب جمهورية العراق ومجلس نوابه عن ألمنا لفقده، نشاطر شعب جنوب افريقيا فاجعته وحزنه الكبيرين، مؤكدين ان خزائن تراث مانديلا الفكري والانساني ستبقى فراقد تضيئ له حالكات الايام لكل الانسانية وليس لشعب جنوب افريقيا الصديق وحده.

 

وأضاف البيان “لقد دون مانديلا المناضل والثائر الشجاع على مسلة الانسانية حالة نادرة اذ انتفض برجولة حقيقية وايمان راسخ ضد محاولة تحويل الاغلب الاعم من شعب جنوب افريقيا الى قطيع في غابة الفصل والتمييز العنصري التي اراد الافريقانريون المسكونون بضلالة تفوق الدم الابيض فرضها من اجل انتاج شعب جنوب افريقي لا يمت الى اصالته وثقافته وتاريخه ونوعه الانساني بصلة”.

 

وأوضح البيان “ان ابلغ الدروس التي تعلمتها الانسانية من المعلم مانديلا ان المساواة حق ينتزع ولا يمنح، وان العدل ينتج ولا يستهلك، وان الديمقراطية، وان اخشوشن الطريق اليها، هي ملاذ الانسان من البطش والحرمان والجوع والفقر والظلم والتمييز”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى