اخبار العراق

مجلس نينوى يقبل استقالة احد اعضائه من عضوية المجلس

النور نيوز/ الموصل
صوت مجلس محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بالإجماع على طلب عضو المجلس غانم البصو، بالاستقالة من منصبه كعضو في مجلس المحافظة، فيما لم يكشف الاخير عن اسباب الاستقالة.

وقال نائب رئيس المجلس نور الدين قبلان في تصريح لمراسل “النور نيوز”، ان “مجلس محافظة عقد جلسته الحادي عشر اليوم الاربعاء وناقش المواضيع على جدول اعماله بضمنها طلب الاستقالة من عضوية المجلس المقدمة من قبل العضو غانم سلطان البصو رئيس قائمة الوفاء لنينوى الى رئاسة المجلس، والذي لم يبين اسباب الاستقالة”.
واضاف ان “المجلس صوت بالإجماع الموافقة على قبول طلب الاستقالة، ورفع الطلب الى مفوضية الانتخابات في نينوى لترشيح البديل عنه وحسب قوانين المفوضية ومن ضمن نفس القائمة التي كان يرأسها البصو”.
يذكر ان رئيس قائمة الوفاء لنينوى غانم سلطان البصو  الذي حصلت قائمته على اربعة مقاعد من اصل 39 مقعد مجموع مقاعد مجلس محافظة نينوى، لم يحضر أي من جلسات منذ انعقاده في تموز الماضي وتشكيل الحكومة المحلية حيث كان يروم ان يعود لمنصبه الذي تركه في نسيان 2004 وهو محافظا لنينوى، حيث شغل البصو منصب اول محافظ لنينوى بعد دخول القوات الامريكية عام 2003 ، قبل ان يستقيل منه بعد خلاف مع الحكومة المدنية الامريكية التي كانت تدير المحافظة في وقتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى