اخبار العراق

الحزب الاسلامي يطالب بملاحقة قتلة شيخي عشرتي الغانم والرفيع

بغداد-النور نيوز

طالب الحزب الاسلامي العراقي،الاربعاء، الحكومة والاجهزة المختصة بملاحقة قتلة الشيخين عدنان مجيد شيخ عام عشيرة الغانم والشيخ كاظم الجبوري والنائب السابق الشيخ جمال محسن الفارس شيخ عام الرفيع في محافظة ذي قار.

 

وقال الحزب في برقية تعزية تلقى “النور نيوز” نسخة منها اليوم،انه “يقدم الحزب الإسلامي العراقي قيادةً وأعضاءً تعازيهما الخالصة لعشيرتي الغانم والرفيع باستشهاد كلاً من الشيخ عدنان مجيد شيخ عام عشيرة الغانم والشيخ كاظم الجبوري بعد خطفهما من مدينة البصرة، والنائب السابق الشيخ جمال محسن الفارس شيخ عام الرفيع في محافظة ذي قار”.

واضاف”استقبلنا بحزن بالغ نبأ العثور على جثث الشيوخ المغدورين بعد اختطافهما على يد زمرة خارجة على القانون ترتدي ملابس القوات الأمنية ، مطالباً الحكومة والأجهزة المختصة بملاحقة المجرمين الذين باتوا يعيثون في الأرض فساداً “.

واشار الحزب الى ان “استهداف شيوخ العشائر اليوم يمثل حلقة في مسلسل إفراغ العراق من صوت الحكماء وعقلهم الراجح ومحاولة لانهاء دور العشائر الذي عرف على مر تاريخ بلدنا الحبيب بمساهماته الايجابية في رأب الصدع وتخفيف حدة الأزمات وتعزيز الوحدة والتكاتف بين أبناء شعبنا “.

واوضح بأن “المرحلة الحالية تستلزم وبعد هذا التردي الأمني الكبير جهداً استثنائياً لا سابق له من اجل الحفاظ على كيان وطننا المستهدف من جهات خارجية حاقدة لا تريد الخير له وتتربص به السوء ليل نهار ، معبراً عن قناعته بأن أرض العراق قادرة على انجاب المئات من امثال شيوخنا الشهداء رحمهم الله واسكنهم فسيح الجنات” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى