اخبار عامة

المفوضية تبحث مع الوكالة الامريكية للتنمية الاستعداد للانتخابات

بغداد-النور نيوز

اجرى رئيس مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات سربست مصطفى،الثلاثاء، مباحثات مع مدير بعثة الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراق ، سارة آن لانج ومدير قسم الديمقراطية والحوكمة ستيفين بريكر في الوكالة ، استعدادات المفوضية لانتخابات مجلس النواب العراقي 2014 ومشروع التسجيل والتحقق الالكتروني الذي بدأت المفوضية بتنفيذه . 

 

وافادت المفوضية في بيان،تلقى”النور نيوز”اليوم،انه ” جرى خلال اللقاء التباحث حول الدعم الذي تقدمه الوكالة للمفوضية ، عبر تنمية القدرات لموظفي المفوضية، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين الوكالة والمفوضية في وقت سابق بهذا الخصوص”.

واوضح البيان انه”جرى خلال اللقاء حديث حول استعدادات المفوضية للانتخابات المقبلة ومشروع التسجيل والتحقق الالكتروني الذي بدأت المفوضية بتنفيذه لاجل استعمال التكنولوجيا في الانتخابات العراقية”.

من جانبها اخرى شارك وفد من المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ممثلا بعضو مجلس المفوضين محسن الموسوي وكولشان كمال علي ، في برنامج دعم قدرات البرلمانيات العراقيات لمشروع تعزيز الديمقراطية لفترة ما بعد الانتخابات.

وبين الموسوي وكولشان ان “المفوضية عملت على دعم وتوسيع المشاركة النسوية كناخبات او مرشحات ” ، مشددين على ضرورة حث الناخبين على التوجه الى مراكز التسجيل لتحديث بياناتهم والمشاركة في انتخابات مجلس النواب المقرر اجراؤها في الثلاثين من نيسان المقبل” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى