اخبار العراق

الدفاع النيابية تحذر من هيمنة الخارجين عن القانون على الاجهزة الامنية

بغداد-النور نيوز

شدد النائب عن القائمة العراقية عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية حامد المطلك،الاحد، تحذيره من مغبة تدهور الوضع الأمني بسبب هيمنة الخارجين عن القانون على سلطة القانون وأجهزتها الأمنية .

 

واعتبر المطلك في بيان،تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم ان “ما يحدث اليوم من عمليات تهجير وقتل للعراقيين لم يسلم منها حتى أئمة المساجد يضع علامات كثيرة على عدم جدية الحكومة وأجهزتها الأمنية لإيقاف هذا التمادي على أبناء الشعب العراقي وإيقاف نزيف الدم الذي يجري على أيدي الخارجين عن القانون وإيقاف التجاوز على الدول المحيطة للعراق “.

وابدى المطلك استغرابه من ” صمت الحكومة تجاه مايقوم به الخارجون عن القانون الذين بدوا يتصرفون بشكل سلبي بمستقبل العلاقة بين العراق والدول المحيطة به بعد ان أسسوا لجهات تنال من وحدة العراقيين .”.

واشار الى ان “مضي الخارجين عن القانون بأحداث توتر في علاقات العراق مع دول الجوار سيؤثر على الجانب السياسي والاقتصادي مما سيسهم في اسقاط هيبته”.

وتساءل المطلك ” أين دور الحكومة وأين دور القانون وأين الدستور وأين العاملين في هذا المجال؟ وهل أصبحت الحكومة عاجزة على تطبيق القانون تجاه العراقيين ؟ “.

واعلن زعيم مايسمى بجيش المختار واثق البطاط في وقت سابق مسؤوليته عن اطلاق قذائف هاون على الاراضي السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى