اخبار العراق

البيضاء النيابية تطالب بجلسة طارئة للبرلمان لمناقشة نتائج الامطار

بغداد-النور نيوز

طالب النائب عن الكتلة الوطنية البيضاء كاظم الشمري،الاربعاء، رئاسة مجلس النواب الى عقد جلسة طارئة خلال الاسبوع المقبل بحضورامين بغداد وكالة عبد الحسين المرشدي ومحافظ بغداد علي التميمي لمناقشة نتائج موجات الامطار التي اغرقت بغداد والاسباب التي ادت الى تلكؤ المؤسسات الخدمية في احتواء الموقف.

 

وذكر النائب في بيان،تلقى “النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان ” مشهد العام الماضي تكرر اليوم للاسف الشديد دون ان نجد اي فروقات او اجراءات حقيقية يمكن اخذها بالحسبان من التجربة السابقة حيث غرقت اغلب احياء بغداد وشلت الحركة وكان الاجراء الروتيني الذي وجدناه في محافظات اخرى قبل بغداد وهو اعلان عطلة رسمية “.

واشار الشمري الى ان ” الموسم الحالي سيكون الاشد مطرا على العراق منذ عشرات السنين بالتالي فان الاعتماد على اعطاء عطل رسمية وايقاف عجلة مؤسسات الدولة دون ايجاد حلول حقيقية ، امر مستغر ، فالمشكلة لا تقتصر على وصول الموظفين الى اماكن عملهم بل ان هناك بيوتا واحياء باكملها غمرتها الامطار وعوائل فقدت مساكنها ولا نعتقد ان العطلة ستفيدهم بشئ “.

واضاف” اين المبالغ والتخصيصات التي صرفت للامانة واين هي انجازاتها وخططها الاستباقية لمثل هكذا ظروف واين البيانات والمشاريع التي كنا نسمع بها يوميا عن وضع حجر اساس لمشاريع او انجاز اخرى طيلة الفترة السابقة “.

ودعا الشمري مجلس النواب الى “عقد جلسة طارئة واستضافة المرشدي والتميمي لمناقشة هذا الامر وبيان ما هي الاجراءات التي كان من الممكن القيام بها والاجراءات التي يجب اتخاذها في حال تكررت تلك الحالة مرة اخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى