اخبار العراق

محافظة صلاح الدين تعد خططاً لمواجهة الامطار

النور نيوز/ صلاح الدين
عقدت محافظة صلاح الدين، اليوم، اجتماعاً طارئا لمناقشة الاستعدادات المتخذة لتفادي خطر الفيضانات وسيول الامطار المتوقع حدوثها في المحافظة.

وذكر مراسل “النور نيوز”، ان “محافظة صلاح الدين عقدت اجتماعا برئاسة اسماعيل خضير الهلوب النائب الاول لمحافظ صلاح الدين بحضور ممثل عن مديرية الشرطة وممثل من قيادة الفرقة الرابعة للجيش العراقي، لمناقشة الاستعدادات اللازمة لتفادي خطر الفيضانات المتوقع حدوثها جراء الامطار الغزيرة”.

واضاف انه “خرج الاجتماع بعدة توصيات منها انشاء السدود الواقية على ضفتي نهر دجلة مع تنظيف وصيانة شبكات تصريف مياه الامطار، اضافة الى تشكيل غرفة عمليات مهمتها توفير المواد الغذائية والمشتقات النفطية وتشكيل مفارز طبية متنقلة وتجهيزها بالاحتياجات اللازمة”.

وتابع ان “هناك خطة اعلامية لتوعية المواطن اثناء حملات الطوارئ والاغاثة من قبل اعلام المحافظة وقناة صلاح الدين وأتخاذ كافة الاجراءات بشأن التنسيق مع كافة الوسائل الاعلامية لتغطية الكارثه التي تحصل كذلك مشاركة اليات وجهد الدولة كالجيش والشرطة وكافة دوائر المحافظة اثناء حالات الفيضانات”.

واكد النائب الاول لمحافظ صلاح الدين “ضرورة الاسراع بتعويض المواطنين المتضررين من الفيضانات اضافه الى الاضرار الاخرى كالمنازل والمزروعات”، مشددا على “ضرورة تكاتف الجهود والتنسيق المشترك بين كافة الدوائر المعنية في المحافظة للحفاظ على سلامة المواطن وممتلكاته”.

وجاء الاجتماع بعد اجتياح الامطار الغزيرة لمحافظات الجنوب ومنها البصرة وكربلاء وبابل واخيراً بغداد, وتخوف الكثير من اهالي محافظة صلاح الدين بعد ان بدأت الأمطار بالهطول مساء اليوم الثلاثاء على المحافظة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى