اخبار عامة

العضاض يؤكد اهمية النهوض بالواقع الزراعي في بغداد

بغداد-النور نيوز

بحث رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض،الثلاثاء، مع عدد من المدريين التنفيذيين لوزارعة والموارد المائية والبيطرية سبل النهوض بالواقع الزراعي في جميع المناطق الزراعية المنتشرة في أطراف العاصمة لاعتبارها سلة بغداد الغذائية .

 

ونقل بيان لمكتب العضاض ، تلقى “النور نيوز” نسخة منه اليوم ،انه جرى “خلال اللقاء مناقشة الواقع الزراعي والإنتاج الحيواني ووضع الحلول الحقيقية للمعاناة الكبيرة التي يعانيها المزارعين والفلاحين” .

وقال رئيس المجلس ” إن من أولويات مجلس محافظة بغداد النهوض بالواقع الزراعي من خلال مساندة الجهات التنفيذية ورفدها بوسائل الري الحديثة مع تقديم مكائن حديثة وتوفير الأسمدة وفق برامج متخصصة لأهميتها في تحسين الواقع الزراعي”.

وأكد ” أهمية التعاون بين دائرة زراعة بغداد ومحافظة بغداد للنهوض بمستوى القطاع الزراعي بالتنسيق مع المجالس المحلية في الاقضية والنواحي لأنها تمثل الأذرع الحقيقية للمجلس من خلال اللجان الزراعية المشكلة فيها، مبيناً ” الدور الرقابي لمجلس المحافظة من اجل تقويم عمل المؤسسات التنفيذية ذات العلاقة ومساندتها.

وحث العضاض ” مديري الدوائر الزراعية والمائية والبيطرية على إعداد الدراسات والرؤى التي من شأنها الرقي بمستوى القطاع الزراعي والإنتاج الحيواني ، إضافة إلى مشاريع إستراتيجية للمرحلة المقبلة وتقديمها لمجلس المحافظة للتصويت عليها وإدراجها ضمن مشاريع العام المقبل”.

ودعا الى”تحسين الزراعة المحلية لإنعاش السوق العراقية وعدم الاعتماد على المنتجات المستوردة بشكل كبير، مشدداً على أهمية الزراعة في رفد الصناعات المحلية ومصانع التعليب بالمنتجات الزراعية لتغطية حاجات الأسواق لزيادة نسبة الاستهلاك لمواجهة ازدياد النمو السكاني في العاصمة مع خلق توازن في العرض والطلب لمنع التضخم في ظل بساطة القدرة الشرائية للمواطن البغدادي”.

ووجه رئيس المجلس بـ”تشكيل لجنة متخصصة للتعاون مع الجهات التنفيذية لوضع الحلول الناجعة للمشاكل العالة في المناطق الريفية “.

ومن جهته أوضح مدير زراعة بغداد اياد حسن عبد راضي ” العديد من الخطط والمشاريع المعدة لتطوير القطاع الزراعي في العاصمة ، مشيراً إلى ” فتح باب التواصل والتنسيق بين الدائرة ومحافظة بغداد ومجلسها الموقر.

وعلى الصعيد ذاته أكد ” مدير الموارد المائية احمد ليلو عبد الكريم” استعداد المديرية لانجاز المشاريع المائية في كافة المناطق الزراعية بالتعاون مع دائرة زراعة بغداد من اجل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين للمساهمة في التخفيف من معاناتهم وإيصال ابسط مقومات الحياة في المناطق الريفية.

 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى