اخبار العراق

مفوضية الانتخابات تعلن استعدادها لاجراء انتخابات 2014

النور نيوز/ بغداد
عقدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم السبت، مؤتمراً صحفيا حول استعداداتها لانتخاب مجلس النواب العراقي المقرر اجراؤها في 30/4/2014.

وقال رئيس الادارة الانتخابية مقداد الشريفي إن “المفوضية ستفتتح اكثر من (1080) مركزاً لاستقبال المواطنين من اجل تحديث سجل الناخبين”.
وأضاف “لقد تم تخصيص أكثر من (155) مليار دينار عراقي لدعم مشروع التسجيل الالكتروني الذي ستعمل عليه المفوضية في هذه الانتخابات”.
واشار الشريفي الى أن “لدى المفوضية حملة اعلامية بخصوص حث الناخبين على تحديث سجلاتهم، حيث قامت المفوضية بشراء قاعدة بيانات وزارة التجارة المحدثة ومطابقتها مع سجل الناخبين من أجل حل بعض الاشكاليات التي حصلت في الانتخابات السابقة وعدم وجود بعض اسماء المواطنين في السجل”.
واوضح أن “لدى المفوضية اكثر من (1080) مراكزا ستفتح ابوابها صباح يوم غد حيث هيأت جميع الامور اللوجستية والفنية والأمنية الخاصة بمراكز التسجيل لاستقبال المواطنين”.
وأكد رئيس الادارة الانتخابية “استمرار المفوضية باعتماد الكيانات السياسية حيث تم تقديم (34) كيانا سياسيا وسوف ينتهي الاعتماد في الخامس عشر من الشهر الجاري”، داعيا جميع الكيانات السياسية الأخرى الى “تقديم الوثائق الخاصة بالمصادقة على الكيانات”.
وأضاف ان “المفوضية ستبدأ باعتماد الائتلافات في السادس عشر من الشهر الجاري ولغاية الخامس من الشهر المقبل، لذلك على جميع الكيانات حسم امرها لأن الجدول الزمني للمفوضية مزدحم حيث ستستلم المفوضية قوائم المرشحين من تاريخ 10/12/2013 ولغاية 3/1/2014”.
وتابع “ان المفوضية قادمة على مشروع كبير وهو مشروع التسجيل والتحقق الالكتروني الذي سيضمن لكل ناخب بطاقة ذكية فيها جميع بياناته الموجودة في سجل الناخبين، حيث سيتم توزيع (21) مليون بطاقة على جميع الناخبين”.
ودعا الشريفي المواطنين الى “التعاون مع الفرق الجوالة لتوزيع البطاقات من خلال مراجعة المراكز التي سوف تفتح في جميع محافظات العراق”.
واثناء المؤتمر “قدم رئيس الادارة الانتخابية شكره وتقديره للسادة رئيس واعضاء مجلس النواب لاقرارهم قانون الانتخابات ليتسنى للمفوضية استكمال اجراءاتها وفق الجدول الزمني التي اعدته المفوضية وهي ماضية في هذا الجانب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى