اخبار العراق

زيباري يلتقي بنائب رئيس مجلس نواب ومسؤولين بولندييين

التقى وزير الخارجية هوشيار يباري،الخميس،خلال زيارته الى بولندا بنائب رئيس مجلس النواب البولندي تسزاري غربارجك في مبنى البرلمان في العاصمة وارشو لبحث العلاقات المتميزة بين البلدين وعمقها التأريخي والسبل الكفيلة بتطويرها وتعزيزها في المجالات كافة بما فيها الزيارات المتبادلة بين برلماني البلدين.

 

وافاد بيان لوزارة الخارجية،تلقى “النور نيوز”نسخة منه اليوم،ان”الجانبين بحثا ايضا العملية السياسية الديمقراطية في العراق الجديد والانتخابات المقبل عليها في العام القادم بعد اجتياز عمليتين انتخابيتين لمجالس المحافظات واقليم كردستان خلال هذا العام”.

واضاف البيان انه “جرى خلال اللقاء استعراض التطورات الراهنة في الازمة السورية وتأثيراتها على المنطقة، واختتم زيباري اللقاء بتأكيد الدعوة الموجهة الى رئيس مجلس النواب البولندي ورئيس لجنة الصداقة البرلمانية العراقية – البولندية لزيارة العراق”.

من جانب اخر استعرض زيباري مع انجي دخا وكيل وزير الاقتصاد البولندي في مبنى وزارة الاقتصاد مجالات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين وامكانية الارتقاء بمستوى العلاقات الاقتصادية بما يتناسب مع العمق التاريخي للعلاقات القائمة بين العراق وبولندا فضلا عن البحث في الحلول للصعوبات التي تواجه نموها على المستوى الاقتصادي والسبل الكفيلة للتغلب عليها.

وذكر بيان لوزارة الخارجية”الى ان الجانبين بحثا ايضا اهمية الاسواق العراقية للشركات البولندية وفرص الاستثمار المتوفرة الى جانب ضرورة تحديد موعد ومكان انعقاد اجتماع اللجنة العراقية – البولندية الوزارية المشتركة وتبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين.

والتقى زيباري بحسب البيان خلال زيارته الرسمية الى بولندا ايضا سفراء الدول العربية المعتمدين في وارشو وكذلك سفراء اندونيسيا واذربيجان وافغانستان .

واستعرض زيباري بحسب بيان للخارجية اليوم” خلال الاجتماعين المنفصلين تطورات الاوضاع السياسية والامنية والاقتصادية في البلاد وموقف العراق من تطورات الازمة السورية والمباحثات النووية مع ايران، كما استعرض ايضا العلاقات العراقية – البولندية وآفاق توسيعها وتطويرها في مجالات الدفاع والاستثمار والتجارة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى